الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:24 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ضوابط عمل المشروعات البحثية لطلبة صفوف النقل 2023

وزارة التربية والتعليم - سوشيال
وزارة التربية والتعليم - سوشيال

مع اقتراب نهاية العام الدراسي الجاري 2022-2023 بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمديريات والإدارات التابعة لها في اتخاذ خطواتها نحو إجراءات امتحانات نهاية العام الدراسي، ومن بين الإجراءات التي بدأت المديريات التعليمية التوجيه لها هي المشروعات البحثية لصفوف النقل.

شددت المديريات التعليمية في خطابها الذي أرسلته للإدارات التعليمية التابعة لها على ضرورة تنفيذ الضوابط والآليات الموضوعة بشأن المشروعات البحثية، مؤكدة ضرورة تقسيم طلاب الفصل إلى مجموعات لا تقل المجموعة عن ثلاث طلاب في حين لا تزيد على خمسة.

ضوابط المشروعات البحثية لصفوف النقل 2023

أوضحت المديريات أن المعلم رائد الفصل عليه مناقشة الطلاب والتعرف على مدى التعاون بين أعضاء المجموعة كلها، ومن ثم توزيع المهام عليهم بالتساوي، بالإضافة إلى المصادر التي تمت الاستعانة بها، والتحديات التي واجهتهم وكيفية التغلب عليها كمجموعة بالإضافة إلى الضوابط التالية:

1- يجب على كل مجموعة أن تتقدم بمشروع بحثي قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين.

2- يشترط للنجاح في المشروع البحثي الحصول على 50% على الأقل من الدرجة المخصصة له.

3- تحتسب درجات المشروع البحثي ضمن المجموع الكلي.

4- في حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة، سوف تتم إعادة البحث مرة أخرى.

5- يتم تقديم البحث مرة أخرى خلال فترة امتحانات الدور الثاني.

6- على مسؤولي المدرسة أن يقوموا بإعداد بأفضل عشرة أبحاث لكل صف دراسي.

7- تتم إثابة المجموعات المشاركة في الأبحاث العشرة المميزة.

8- يتم إخطار توجيه التربية الاجتماعية بالإدارة التعليمية، لإجراء تصفيات على مستوى مدارس الإدارة، وذلك من أجل التصعيد على مستوى المديرية، لتحديد المراكز الثلاثة الأولى.

9- يجب الاحتفاظ بأوراق تقييم الطالب، للبحث مع رائد الفصل ومعلم المادة.

10- ضرورة ألا يقل عدد أوراق البحث للصف السادس الابتدائي عن 10ورقات بخط اليد.

11- يفضل كتابة البحث على الكمبيوتر وطباعته على ورق A4.

12- فيما يخص صفوف النقل للمرحلتين الإعدادية والثانوية، فيجب ألا يقل عدد أوراق البحث عن 15 ورقة بخط اليد وبخط واضح، أو 15ورقة على جهاز الكمبيوتر.