الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:06 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معلومات لا تعرفها عن «المدارس الوطنية الدولية المتميزة‎»

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

"المدارس الوطنية الدولية المتميزة" من أكثر الجمل تداولًا عبر محرك البحث الشهير «جوجل» خلال الساعات الأخيرة وذلك عقب زيارة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بصحبة الدكتورة هالة السعيد وزارة التخطيط لإحدى فروع هذه المدارس وذلك بمدينة "مدينتي"، في السطور التالية نقدم لكم كل ما تريدون معرفته عن المدارس الوطنية الدولية المتميزة.

معلومات لا تعرفها عن "المدارس الوطنية الدولية المتميزة"

1- المدارس "الوطنية الدولية المتميزة" تقدم المناهج المصرية بمعايير دولية معتمدة.

2- تتميز هذه الفئة من المدارس بالأسعار المعتدلة وتنافس نظيراتها الخاصة.

3- من حق طلبة المرحلة الثانوية في "الوطنية الدولية المتميزة" الاختيار ما بين الثانوية البريطانية أو "الدبلومة الأمريكية".

4- حرص واضعو المناهج في "المدارس الوطنية" بأن تكون معايير المنهج المصري متسقة مع المناهج الأمريكية أو البريطانية وذلك من أجل تحقيق التكامل للطلاب.

5- يستفيد طلبة هذه المدارس من قوة المنهج المصري علاوة على المناهج الإضافية والمهارات الحياتية التي تقدمها هذه المدارس.

6- يستطيع خريجو المدرسة "الوطنية الدولية" على المنافسة عالميًا وذلك بسبب قوة المناهج وقدرة هيئة التدريس على إيصال المعلومات للطلبة.

7- المدارس "الوطنية الدولية المتميزة" تأتي بمثابة نموذج تعليمي متميز يعمل على الحفاظ على الهوية المصرية.

8- وضعت الحكومة المصرية خطة من أجل التوسع في إنشاء المدارس الوطنية الدولية المتميزة خلال المرحلة المقبلة.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن في وقت سابق أن المدارس الوطنية الدولية المتميزة تقدم تعليم عالي الجودة وذلك وفقًا لأفضل المعايير الدولية وبأسعار معتدلة.

أوضح حجازي أن هذه النوعية من التعليم تأتي طبقًا للرؤية التي تتبناها الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وذلك من خلال عدة مشروعات استثمارية ترتبط بشكل وثيق بأولويات الدولة المصرية التي ترتكز على الاستثمار في العنصر البشري كمكون أساسي لعملية التنمية الشاملة.

‏‎من ناحيتها، أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط أن التوسع الكبير في الاستثمار بمنظمة التعليم المصري من جانب "صندوق مصر السيادي" بالإضافة إلى شركاء التنمية من القطاع الخاص يتوافق مع توجهات الدولة التي تستهدف تقديم خدمة تعليمية على أعلى مستوى.