الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:31 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 في المدارس الرياضية

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

يتسائل الكثير من الطلبة وأولياء الأمور عن ماهية نظام امتحانات الثانوية العامة 2023 لطلبة المدارس الثانوية الرياضية التجريبية خاصة في مادة التربية الرياضية سواء النظري أو العملي وذلك للعام الدراسي الجاري 2022-2023، في السطور التالية يقدم لكم موقع «الطريق» كل ما تريدون معرفته حول هذا الشأن.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 بالمدارس الرياضية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نظام امتحانات الثانوية العامة بالمدارس الرياضية في مادة التربية الرياضية العملي، مؤكدة على أن أسئلة الامتحان النظري يكون بشكل مركزي حيث يتم تشكيل لجنة الامتحان خصيصًا في كل مديرية تعليمية في دائرتها هذه المدارس.

أوضحت التربية والتعليم أن هذه اللجنة تتكون من عضوين من المعلمين المدربين المتخصصين في المجال الذي سيؤدي فيه الطالب الامتحان، وذلك حتى يكون هنا تكافؤ فرص وبالإضافة إلى الدقة منع حدوث أي أخطاء تخل بالعملية الامتحانية.

أعلنت الوزارة، أن امتحانات الدور الأول لمادة التربية والريضاية بهذه المدارس سيكون يوم 4 مايو 2023 وذلك للجز النظرية، بينما الامتحان العملي سيكون يوم الثلاثاء الموافق 2 مايو 2023.

بالنسبة لامتحانات الدور الثاني لمادة التربية الرياضية للمدارس الصانوية الرياضية فقد أشارت الوزارة أنه سيكون يوم الأربعاء الموافق 31 مايو 2023، بينما يكون العملي يوم الأحد 28 مايو.

لفتت "التربية والتعليم" إلى أن طلبة المدارس المدارس الثانوية الرياضية التجريبية يحصلون على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة في حالة نجاحهم فيها بغض النظر عن نتيجة امتحان مادة التربية الرياضية العملي والنظري.

توزيع درجات مادة التربية الرياضية لطلبة المدارس الرياضية

1- الدرجة الكبرى لمادة التربية الرياضية تكون 100 درجة.

2- يتم توزيع الدرجة كالتالي: 60 درجة للامتحان العملي بينما تكون النهاية الصغرى من 36 درجة.

3- 30 درجة للامتحان النظري بينما تكون النهاية الصغرى للنجاح 9 درجات.

4- يتم احتساب 10 درجات للتدريبات العملية.

5- الدرجة الصغرى للنجاح في مادة التربية الرياضية يكون من 50 درجة.

يذكر أن المدارس الثانوية الرياضية تنتشر حاليًا في حوالي 15 محافظة على مستوى الجمهورية، ومن بين شروطها ألا يكون الطالب حصل على نسبة أقل من 65% في مادة التربية الرياضية في نهاية التعليم الأساسي.