الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:41 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جدول اختبارات طلبة «الرابع والخامس» الابتدائي في القليوبية

وزارة التربية والتعليم-سوشيال
وزارة التربية والتعليم-سوشيال

كشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القليوبية عن جدول اختبارات المهام لطلبة المحافظة للترم الثاني بالفصل الدراسي الجاري 2022-2023، وذلك للمدارس الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصة.

جدول اختبارات المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي بالقليوبية

وفقًا لما أعلنته مديرية التربية والتعليم بالقليوبية فإن اختبارات المهام الأدائية ستبدا يوم الإثنين المقبل الموافق 10 إبريل باختبار مادتي اللغة العربية والدين، بينما يكون يوم الثلاثاء الموافق 11 أبريل اختبار مادة العلوم.

طبقًا للجدول فإن اختبار اللغة الإنجليزية سيكون يوم الأربعاء الموافق 12 أبريل، ثم يتم استكمال اختبارات المهام الأدائية يوم الثلاثاء 18 أبريل بمادتي "الرياضيات" و"تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، بينما اليوم الأخير سيكون الأربعاء 19 أبريل سيكون موعد اختبار المهام الأدائية لطلبة الصفين الرابع والخامس الابتدائي في مادتي "الدراسات الاجتماعية" و"المهارات المهنية".

شددت "تعليم القليوبية" على ضرورة أن يراعي المعلم المختص الدعم الازم لطلابه في اختيار المهام المناسبة لميولهم، موضحة أن اليوم الدراسي سيسير حسب الخطة الدراسية الموضوعة لذلك دون تعطيل.

أكدت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية على ضرورة مراعاة الأعياد والعطلات الرسمية وعدم وجود هذه الاختبارات ضمن أيام الإجازات، لافتة إلى ضرورة أن تكون هذه الاختبارات معبرة عن الهدف من هذه الامتحانات.

اشترطت مديرية تعليم القليوبية على المعلمين أن تكون الاختبارات تقيس مدى اكتساب الطلاب المهارات، على أن يقدم دليلاًَ على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة، خلال الفصل الدراسي المستهدف.

يأتي هذا الجدول الذي أصدرته مديرية التعليم بالقليوبية لينفي الأنباء التي ترددت خلال الساعات القليلة الماضية عبر بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والجروبات التعليمية عن نية وزارة التربية والتعليم إلغاء اختبارات المهام الأدائية لطلبة الصفين الرابع والخامس الابتدائي على مستوى الجمهورية.

يذكر أن اختبارات المهام الأدائية هي أنشطة تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات التي تدربوا عليها في مادة معينة، حيث تكون الدرجة من 35 للمادة، والتي تأتي في إطار التقييم الكلي للطلاب المكون من 100 درجة للمادة الواحدة مقسمة إلى 60 درجة للاختبارات و35 درجة للمهام الأدائية و5 درجات للمواظبة على الحضور.