الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:48 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024-2023

المدارس المصرية اليابانية ــ سوشيال
المدارس المصرية اليابانية ــ سوشيال

انطلقت اليوم الأحد الموافق 2 أبريل 2023 إجراءات التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2024-2023 والتي تستمر لمدة أسبوعين وتنتهي يوم 17 أبريل 2023.

الرابط الإليكتروني للتقديم في المدارس المصرية اليابانية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرابط الإليكتروني للتقديم في المدارس المصرية اليابانية وهو عن طريق الضغط على الرابط التالي، اضغط هنا.

كشفت "التربية التعليم أن إجراءات التقديم ستكون إليكترونية لمرحلة رياض الأطفال في مستوى أول "KG1"، في حين سيتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل مدرسة وعددها 51 مدرسة هذا العام بعد افتتاح عدة فروع جديدة خلال الفترة الأخيرة.

فيما يخص التقديم من المستوى الثاني رياض أطفال "KG2" وحتى الصف الثاني الابتدائي سيكون في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط.

عدد المدارس المصرية اليابانية في مصر

وفقًا لآخر بيانات وزارة التربية والتعليم والعليم الفني فإن إجمالي عدد المدارس اليابانية يبلغ حاليًا 51 مدرسة في 26 محافظة، والتي تقوم بتدريس المنهج المصري الجديد باللغة الانجليزية علاوة على أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.