الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:50 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استعدادات المديريات التعليمية لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وزارة التربية والتعليم - سوشيال
وزارة التربية والتعليم - سوشيال

بمجرد بدء شهر أبريل الجاري انطلقت الاستعدادات داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإجراءات امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2022-2023، ووصلت الاستعدادات النهائية للامتحانات لمرحلة متقدمة.

بدأت المديريات التعليمية في تنفيذ تعليمات الوزارة الخاصة بالاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني ولا سيما لطلبة الصفين الأول والثاني الثاني، حيث جاء الاستعدادات كالتالي:

1- تم إصدار بعض التوجيهات لمديري عموم الإدارات التعليمية بالتنبيه على المختصين بوضع وإدخال الامتحانات وذلك للانتهاء من جميع الأعمال الخاصة بالامتحانات من حيث التجهيز والمراجعة بالإضافة إلى إتاحة الامتحانات الإلكترونية بواسطة المنصة الإلكترونية للامتحانات على أن تكون هذه الاستعدادات مكتملة قبل بداية الامتحانات بأسبوعين، بالإضافة إلى الرجوع لمسؤولي الدعم الفني من أجل تلافي أي ملاحظات.

2- التأكيد والتشديد على المدارس الثانوية المجهزة تكنولوجيًا، من أجل مراجعة جميع عناصر البنية التكنولوجية بها والتأكد من صلاحيتها والرجوع للدعم الفني السرعة تلافي أي ملاحظات.

3- ضرورة التأكيد والتنبيه على المدارس الثانوية من أجل متابعة انتهاء جميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من تسجيل وتدقيق الاستمارات الإلكترونية الخاصة بهم التي تم تسجيلها على قاعدة البيانات.