الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:17 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طالب مصري بالسودان لـ «الطريق»: أناشد بسرعة توجه الطائرات الناقلة لقاعدة وادي سيدنا

قاعدة وادي سيدنا
قاعدة وادي سيدنا

استمرارا لجهود الدولة المصرية في تنفيذ عملية إجلاء الطلاب والمواطنين المصريين والمقيمين في السودان، وذلك من خلال التواصل والتنسيق مع أبناء الجالية والسفارة.

1500 مصريًا في قاعدة وادي سيدنا

في هذا الصدد، أكد محمد حسام الدين، طالب في كلية شرق السودان بمدينة بورتو سودان، أن هناك ما يقرب من 1500 مصريا من مختلف الأعمار مازالوا في مطار قاعدة وادي سيدنا ينتظرون الإجلاء إلى مصر، مشيرا إلى أنه تعد القاعدة الآمنة حتى هذه اللحظة من تجاوزات قوات الدعم السريع.

التنسيق مع الجهات المعنية ودور الجنود الألمان

أشار "الطالب المصري"، في تصريح خاص لـ "الطريق" إلى أن هناك تنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة المصرية على مدار الساعة، وتحديدا وزيرة الهجرة الدكتور سها الجندي من أجل تسهيل عملية الإخلاء عن طريق تقسيم المتواجدين في القاعدة إلى مجموعات، مشيدا بدور الجنود الألمان في حسن التعامل مع الجالية المصرية.

دور وسائل التواصل الاجتماعي في العودة

أردف أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت هي حلقة الوصل مع المصريين الذين يسكنون الأماكن البعيدة، وذلك من خلال متابعة خط سير العودة بسرية تامة، موضحا أن هناك حالة من التوتر دفعت الكثير إلى الخوف من المجهول، ولكننا ساهمنا في تهدئة الأمر وإيصال الرسائل المهمة والمطمئنة للعائدون.

التواصل مع المصريين عند نقطة التجمع

تابع أن هناك تواصل أيضا مع باقي المصريين والمقيمين في مناطق بعيدة من أجل تسهيل عملية الوصول إلى القاعدة عند نقطة التجمع، وذلك من أجل وصف طرق أسهل من أجل الوصول، مبينا أن الأوضاع حرفيا لا تتحمل الانتظار، وبالتالي نسعى بكل ما أوتينا من قوة لعودة المصريين بشكل آمن.

مناشدة بسرعة وصول الطيران

ناشد "حسام الدين" الدولة المصرية بضرورة وصول الطيران الحربي المنوط بعملية الإخلاء في أسرع وقت إلى قاعدة وادي سيدنا، حيث إن الجميع أصبح غير قادر على تحمل درجة الحرارة والعوامل النفسية، مضيفًا أن هناك أطفال وكبار السن لا يستحملون الانتظار لفترات طويلة، لذا يجب توجه الطيارات سريعًا تجنبًا لوقوع أضرار صحية لهذة الفئات، وبالتالي مشكورة الدولة المصرية على ما تبذله من جهود لإنجاح عملية الإجلاء.