الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 04:46 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نواب: إنهاء أزمة احتجاز الضباط المصريين في السودان محل تقدير

النائبة رشا إسحق
النائبة رشا إسحق

أشاد عدد من اعضاء مجلس النواب بجهود القوات المسلحة الخاصة بترتيبات عودة عناصر القوات المسلحة المصرية والتي كانت تشارك في التدريب المشترك مع القوات السودانية وفقا للبروتوكول الذي تم توقيعه بين مصر والسودان وخاصة في ظل ما شهدته السودان من انفلات أمني خلال الأيام السابقة.

جهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي

من جانبها أكدت النائبة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ، أن جهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن عودة الضباط المصريين من السودان تؤكد على حكمة القرار المصري وعدم الإنجرار إلي حرب أهلية في دولة عربية شقيقة ولفتت إلي أهمية أن يكون رجوع الضباط المصريين إلي أرض الوطن محل تقدير من كل أبناء مصر وخاصة في ظل أزمة سودانية لم تحدث منذ استقلال السودان وإلي اليوم.

إنهاء أزمة احتجاز الضباط المصريين

وأضافت النائبة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن مصر اليوم تؤكد علي ثقلها الإقليمي والدولي عبر مؤسساتها الشامخة والتي نجحت في إنهاء أزمة احتجاز الضباط المصريين رغم صعوبة الظروف المحيطة بهم داخل دولة السودان الشقيق.

تحرك الجيش لحماية ثورة 30 يونيو

من جانبها أكدت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، علي دور القوات المسلحة المصرية في الحفاظ على استقرار مصر مشيرة إلي أنه لولا تحرك الجيش في حماية ثورة 30 يونيو لكانت القاهرة اليوم مسرحا لعمليات عسكرية مثل السودان وغيرها من البلدان العربية والأفريقية.

جهود القوات المسلحة في أزمة السودان محل تقدير

وأضافت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن جهود القوات المسلحة في أزمة السودان محل تقدير من المصريين وخاصة وأن أي قرارات متهورة قد يكون لها تداعيات كبيرة على الأمن القومي المصري.

وتابعت النائبة جيهان البيومي أن ما يجري اليوم في السودان من اقتتال ينبغي أن يتوقف حتي لا تتحول السودان إلي بلد مدمر بسبب الحروب وخاصة في ظل ما تعانيه الدولة السودانية من أزمات اقتصادية مطالبة القادة العسكريين بالنظر إلي مصلحة السودان أولا وفق كل اعتبار أخر