الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:26 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طالب مصري لـ «الطريق» يناشد الرئيس السيسي بزيادة عدد الطائرات الحربية

الطلاب المصريين
الطلاب المصريين

طبقًا لمتابعة "الطريق" لأوضاع الطلاب المصريين في السودان، بالإضافة لعملية الإجلاء للجالية بشكل كامل بشأن العمليات العسكرية التي تحدث بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني، بالإضافة إلى التنسيق بين وزارتي الهجرة والخارجية مع السفارة والقنصلية المصرية في العاصمة السودانية "الخرطوم".

مناشدة للرئيس السيسي

ناشد أحد الطلاب المصريين، الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة زيادة عدد الطائرات العسكرية في وادي سيدنا العسكرية التي تقوم بإجلاء المصريين، قائلًا: الوضع متوتر جدًا عندنا بسبب تأمين أماكن التجميع وتعرض قوات الدعم السريع لنا أثناء التوجه للقاعدة العسكرية بـ"بوادي سيدنا"، وبردوا انتظار عدد كبير بينا بنات للطائرات عشان العودة.

التنسيق من أجل الإجلاء

تابع، قائلًا: "لحد الوقتي الباصات بتأخد الطلاب العائدون بشكل سليم بالتنسيق مع السفارة ومتابعة معها، لكن الخوف كلة من حدوث حاجة أثناء التوجه، ده خلال اللى بيحصل من قوات الدعم السريع من أعمال عدائية، واحنا بنعرف الطلاب محدش يطول معهم في الكلام حفاظًا على حياتهم وأتمم عملية الرجوع لمصر بدون خسائر من زميلنا".

قوات الدعم تقتحم بيوت الطلاب

اردف، قائلًا" : قوات الدعم اقتحمت بيوت للطلاب وسرقوا كل حاجة فيها من موبيلات وفلوس بدون التعرض لحد، وده كان سبب وفاة زميلنا من كام يوم وادفن أمبارح العصر في الخرطوم، خلاف إن في زميل رجله محتاجة بتر بسبب طلق ناري، بردوا في بنات بتخرج من بيوتها عشان صاحب السكن همشي برا الخرطوم وقلهم يخلوا السكن ضروري".

تعاون وزارتي الهجرة والخارجية

واصل، قائلًا: محدش فيما بينكر الجهود المصرية سوء منذ بداية الأحداث لحد الوقت الحالي من تواصل مستمر مع وزارة الهجرة والسفارة وسرعة الاستجابة لمطالب كتيره أحيانًا خارجة عن الإطار المتاحة في الأحداث، والمتابعة بردوا مع السفارة والهلال الأحمر السوداني في إسعاف الطلاب المصابين أو اللي بيحصل لهم صدمات عصبية من الأحداث".

الطلاب المصريين

زيادة عدد الطائرات للإجلاء

أكد، قائلًا: "معلش ياريت يكون في استجابة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، للطلاب زيادة عدد الطائرات الحربية المصرية لإجلاء أعداد المصريين، في نفس الوقت إحنا بشكر الرئيس السيسي على الاستجابة لعودتنا إلى أهلينا وتحركاته لإنقاذنا في الوقت الحالي اللي أصبح العيش صعب صعب للغاية، وخطر على اروحنا".