الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:12 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد موسى عن «اغتيال» عضو البعثة المصرية في السودان: نحتاج فتح تحقيق عاجل

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

علق الإعلامي أحمد موسى، على إعلان وزارة الخارجية، يوم الاثنين، مقتل مساعد الملحق الإداري بالسفارة المصرية في الخرطوم، مطالبًا بفتح تحقيق عاجل وشفاف لمعرفة القاتل الذي اغتال عضو البعثة الشهيد محمد الغراوي.

وأضاف موسى، عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: "المطلوب فتح تحقيق عاجل وشفاف لمعرفة القاتل الذي اغتيال عضو البعثة المصرية الشهيد محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري بالسفارة المصرية في الخرطوم، والتعاون مع مصر في التحقيقات للوصول للقتلة ومحاسبتهم علي جريمتهم".

وأكّد أحمد موسى أنّ الدولة المصرية تتحرك على مدار الساعة لإجلاء جميع المصربين وعودتهم سالمين، وتحشد كل الامكانيات لسرعة نقلهم لمصر.

الخارجية تنعى عضو البعثة المصرية بالسودان

نعت وزارة الخارجية وأعضاؤها، عبر صفحتها على فيسبوك ببالغ الحزن والأسى شهيد الواجب محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري بسفارة جمهورية مصر العربية في السودان، الذى استشهد اليوم الاثنين 24 من إبريل الجاري، خلال توجهه من منزله إلى مقر السفارة بالخرطوم لمتابعة إجراءات الإجلاء الخاصة بالمواطنين المصريين في السودان.

وأضافت الوزارة أن "البعثة المصرية في السودان سوف تستمر في تحمل مسؤوليتها في متابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتأمين عودتهم لأرض الوطن بسلام".