الطريق
السبت 11 مايو 2024 09:08 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يوجه الإدارة العامة للامتحانات باستقبال طلاب الثانوية العامة «المصريين» العائدين من السودان

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وقع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اليوم الثلاثاء، قرارا بتأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان، نظرا لمستجدات الظروف الراهنة التي تمر بها دولة السودانية الشقيقة، وذلك لحين استقرار الأوضاع الأمنية بالأراضي السودانية.

وأكد حجازي، على ضرورة تسهيل كافة الاجراءات الخاصة بتسكينهم في مدارسهم السابقة وفقا لمحل سكنهم وتأدية امتحانات نهاية العام الدراسي، وفي إطار استقبال أبنائنا طلاب الصف الثالث الثانوي المصريين العائدين من دولة السودان لأرض الوطن، على أن تتابع الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة، تنفيذ ذلك.

وشدد الوزير على سرعة تسهيل الإجراءات الخاصة بتسكينهم في مدارسهم السابقة، وفقا لمحل سكنهم وتأدية امتحانات نهاية العام الدراسي، مؤكدا أن الوزارة تتابع باستمرار تطورات أوضاع الطلاب المصريين المتواجدين حاليا في الأراضي السودانية، من خلال التنسيق مع وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، ووزارة الخارجية.

وفي سياق آخر، أشاد المواطنون السودانيون والجنسيات الأخرى بالدور الذي تقوم به الدولة المصرية، من خلال تسهيلها العبو من معبر أرقين البري، حماية لهم من الأحداث الجارية بدولة السوادن.

وقال أحد الشباب السودانين العائديين من معبر أرقين: " برغم الوضع السئ في السودان إلا إننا وصلنا أمنين سالمين الحمد الله، ونشكر الدولة المصرية التي أتاحة لنا الفرصة بدخول أرضها.