الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 06:34 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحادي الديمقراطي: عودة المصريين سالمين من السودان مجهود جبار من الدولة

قال حسن ترك، رئيس حزب الاتحادي الديمقراطي
قال حسن ترك، رئيس حزب الاتحادي الديمقراطي

قال حسن ترك، رئيس حزب الاتحادي الديمقراطي، إن سرعة إجلاء المصريين من السودان، وعودتهم للوطن، ما هو إلا مجهود جبار، وحكمة الدولة المصرية في إدارة هذا الملف، في ظل الأوضاع الصعبة في الخرطوم.

وأوضح رئيس حزب الاتحادي الديمقراطي، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "تأمين المصريين وعودتهم سالمين في ظل هذه الأوضاع نتيجة مجهود كبير بالتنسيق مع السودان، فكان المصريون بالخارج يعيشون تحت وطأة ضغط كبيرة".

فرحة عارمة على وجوه المصريين

وواصل "ترك": "كانت الفرحة عارمة على وجوه المصريين العائدين من الخارج عند وصولهم لمعبر أرقين، وكان في انتظارهم الصليب الأحمر المصري، والإسعاف، لتقديم الرعاية للجالية والطلبة المصريين، ولأي شخص آخر".

وتابع: "الأطفال كانت سعيدة بسرعة انتقالهم ومجيأهم لمصر، ورغم الظروف التي كانوا يعيشونها في السودان، ولكن كانوا لديهم يقين بأن بلدهم ستحميهم ولن تتركهم، حتى رجوع أخر مصري من السودان".

وأشار إلى أنه كان هناك تنسيق على أعلى مستوى ما بين الجهات المعنية المصرية والسودان، من أجل إجلاء المصريين، رغم الظروف التي تشهدها الخرطوم حاليا، موضحا أن ذلك مجهود جبار من الدولة المصرية لإدارة هذا الملف، وتأمين رعاياها.

موضوعات متعلقة