الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:08 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: تضحيات القوات المسلحة والشرطة ستحكي عنها الأجيال لأزمنة طويلة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم في ذكرى تحرير سيناء: "تضحيات وبطولات رجال القوات المسلحة والشرطة خلال الحرب على الإرهاب في السنوات العشرة الماضية ستتحاكى عنها الأجيال لأزمنة طويلة".

وتابع الرئيس خلال كلمته، قائلا: "تطهير سيناء من الاحتلال والإرهاب ومن كل شر يصيبها أو أي جزء من أرض مصر هو عهد ووعد نلتزم به".

وقام الرئيس السيسي صباح اليوم بوضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بطريق النصر، بمناسبة الذكرى 41 لتحرير سيناء، 25 أبريل 2023.

كما وقرأ الرئيس السيسي، الفاتحة على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، وصافح قدامى المحاربين المشاركين في نصر أكتوبر.

وفي سياق آخر، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء المملكة المتحدة، "ريشي سوناك".

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان للرئاسة اليوم الأحد، بأن الاتصال تناول التباحث بشأن تطورات الأزمة السودانية، وتنسيق الجهود بين البلدين في هذا الصدد، حيث نوه رئيس الوزراء البريطاني إلى دور مصر الجوهري في صون السلم والأمن على المستوى الإقليمي، إلى جانب كونها من أهم دول الجوار الفاعلة للسودان، التي تمثل الأزمة الراهنة بها تحدياً بالغاً للاستقرار فى المنطقة بأسرها.

موضوعات متعلقة