الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نواب عن أرض الفيروز: رمز لكبرياء الوطن.. والتنمية «خط الدفاع الأول»

عصام هلال
عصام هلال

سيناء أرض الفيروز التي رويت بدماء المصريين عبر عقود من الزمن، ومع فجر الاستقلال الوطني لمصر كانت هي الهدف للنيل من مصر وشعبها بداية من حرب 1948 وحتى حرب أكتوبر 1973، وصولا للحرب على الإرهاب الذي حاول أن ينتزع سيناء من مصر في محاولات يائسة تحطمت أمام صمود الجيش المصري وقدرته على دحر كل معتد على سيادة مصر وأرض سيناء الحبيبة.


وقال النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، إن سيناء تمثل لدى كل مصري رمز لكبرياء هذا الوطن ومعدنه الأصيل حيث تحطمت علي صخرة هذا الكبرياء الوطني كل محاولات النيل سيناء لتؤكد مصر من جديد أنها بلد جذوره ضاربة في التاريخ، ولا يمكن أن تهتز أمام أي محاولات للعبث بأمنها أو السطو علي مقدرات شعبها أو احتلال أرض مصر الطاهرة.

سيناء القلعة التي افتدت مصر


وأضاف النائب عصام هلال في تصريح خاص لموقع "الطريق"، أنه وكما كانت سيناء هي القلعة التي افتدت مصر حيث ارتوت أرضها بدماء الشهداء باتت اليوم تستقبل قطار التنمية لتعود من جديد مركز للتنمية والعمران والسلام لمصر وللمنطقة العربية.

استصلاح 500 ألف فدان


وأوضح أن سيناء اليوم تشهد استصلاح ما يقرب من 500 ألف فدان علاوة علي بناء العديد من المدن المليونية مثل مدينة السويس الجديدة والإسماعيلية الجديدة ومدينة شرق بورسعيد، إلي جانب إنشاء العديد من المواني العالمية كميناء العريش والذي سوف يكون أحد أهم المواني في البحر المتوسط مشددا على لن لتنمية سيناء هو خط الدفاع الأول عنها.


وتابع أن الدولة تسعى لإقامة تنمية حقيقة يستفيد منها أهل سيناء والمصريين جميعا لافتا إلى أن أهل سيناء هم من كانوا في الطليعة دائما في التصدي لكل محاولات النيل من مصر عبر سيناء، واليوم سيكونون كذلك في الطليعة في معركة تعمير سيناء الحبيبة.
من جهة أخرى، قال النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول رئيس مصري يقود تنمية حقيقة في سيناء، على الرغم من ما تعانيه مصر من تحديات غير مسبوقة ولكن هذا القائد يدرك أن سيناء هي قلب مصر وجائزتها الكبرى.

لن تنجح أي تنمية في مصر بدون سيناء


وأوضح النائب رفعت شكيب في تصريح خاص لـ"الطريق"، لن تنجح أي تنمية في مصر دون أن تكون سيناء بما تمثله من موقع وموارد في قلب هذه التنمية ومركزها، مشيرا إلى أن سيناء تمتلك موارد معدنية وسياحية وزراعية وفي قطاع النقل البحري تجعل من مصر أكبر اقتصاد في المنطقة في أننا نجحنا في استغلال هذه الموارد.

موضوعات متعلقة