الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:59 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المؤتمر الدولي الأول لإدارة السياحة التراثية» يواصل فعالياته بمشاركة السفير الإسباني

السفير الإسباني بالقاهرة
السفير الإسباني بالقاهرة

انطلق اليوم المؤتمر الدولي الأول لإدارة السياحة التراثية في الوجهات الداخلية (Cigestur)، وذلك بمشاركة السفير الإسباني في مصر "ألبارو إيرانثو".

تفاصيل المؤتمر

شارك السفير الإسباني بالمؤتمر الدولي الأول لإدارة السياحة التراثية بالقاهرة، والذي افتتح اليوم الأربعاء 26 أبريل الجاري، ومن المقرر أن يستمر خلال ثلاثة أيام قادمة.

وقد جاء في بيان السفارة الإسبانية بالقاهرة، أن هذا الحدث يقوم على تنظيمه كلا من: جامعة قرطبة الإسبانية، والمعهد المصري العالي للسياحة والفنادق (ISTHS)، ويضم متخصصين من عدة دول، ومنهم: خبراء مصريين، أسبان، أوربيين، وإيبيرو أمريكيين، وذلك للوقوف على تحديات السياحة التراثية في العالم بعد جائحة كورونا، وتحليل أوضاعها.

وأعرب السفير الإسباني عن تقديره لمصر لاهتمامها بتنظيم هذا مؤتمر المهم، لأول مرة في تاريخ التعاون الثقافي المصري الإسباني.

وتابعت السفارة فى بيانها أن المؤتمر يضم خبراء وباحثين من الجامعات الإسبانية في كل من: قرطبة، جيان، فالنسيا، كاستييا لا ماتشات، كومبلوتنسي، جامعة كويمبرا بالبرتغال، سان نيكولاس دي ايدالجو "المكسيك"، جامعة لندن كوليدج "إنجلترا"، وغيرها من مؤسسات أكاديمية أخرى.

كما أشارت السفارة إلى أن هذا المؤتمر يعتبر النظير المصري للمؤتمر الدولي لإدارة السياحة التراثية في المقاصد الداخلية (Cigestur)، الذي ستنعقد دورته الثالثة بشهر نوفمبر القادم، في مدينة قرطبة.

يستهدف المؤتمر تبادل الخبرات والنقاش بين وكلاء قطاع السياحة، الخاص والعام، والعالم الأكاديمي حول إدارة التراث، ومواجهة التحديات والصعوبات في هذا المجال.

وأضاف البيان أن مصر وإسبانيا تتمتعان بعلاقات وثيقة، دفعت البلدين لتنظيم أكثر من 12 بعثة أثرية إسبانية تعمل بالتعاون مع الخبراء المصريين في اكتشاف التراث الأثري المصري وحفظه.

يذكر أن المؤتمر يلقي الضوء على عدد من الموضوعات منها: إدارة مدن التراث العالمي، الشراكات بين قطاعي السياحة العام والخاص، السياحة المرتبطة بفن الطهي، إستخدام التقنيات الرقمية كأداة للسياحة التراثية، وضع طرق مستدامة لتطوير السياحة.

موضوعات متعلقة