الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:01 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السياحة تُصدر تراخيص لـ 3 ذهبيات نيلية لجذب شريحة خاصة من السائحين

الذهبيات النيلية-مصدر الصورة وزارة السياحة والآثار
الذهبيات النيلية-مصدر الصورة وزارة السياحة والآثار

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل اليوم الخميس عند إصدار تراخيص جددية لبعض المنشآت الفندقية وضمنها استصدار التراخيص السياحية لـ 3 ذهبيات نيلية، وذلك وفقاً للضوابط والاشتراطات الخاصة التي وضعتها الوزارة لترخيص هذا النمط السياحي.

ومن جهته قالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إن تراخيص الذهبيات يأتي في إطار الدور الرقابي والتنظيمي للوزارة باعتبارها رقيب ومُنظم ومُرخص للأنشطة السياحية المختلفة داخل صناعة السياحة في مصر ودورها في وضع الضوابط المنظمة لعمل هذه الأنشطة.

ومن جهته أوضح محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، أن منتج الذهبيات النيلية من أنماط الإقامة التي تجذب شريحة خاصة من السائحين الأكثر إنفاقًا ويتمتعون بطبيعة خاصة بما يتيح لهم الاستمتاع بنهر النيل والحصول على تجربة سياحية متميزة.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، أنه خلال الوقت الحالي نعمل على استصدار تراخيص لعدد خمس ذهبيات أخرى، بالإضافة إلى قيام لجان من الوزارة بمراجعة كافة الذهبيات التي تعمل بين الأقصر وأسوان والتأكد من الخدمات المقدمة بها.