الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

السياحة لـ«الطريق»: تركيب 15 لوحة معلوماتية بمعبد كوم أمبو بأسوان

تحديد مسار الزيارة بمنطقة أبو مينا بالأسكندرية
تحديد مسار الزيارة بمنطقة أبو مينا بالأسكندرية

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، عن تحديد مسار الزيارة بمنطقة آثار أبو مينا بالإسكندرية وإزالة الحشائش، وأيضا تم تركيب مجموعة من اللوحات المعلوماتية بمعبد كوم أمبو بأسوان.

وفي ذات السياق قال الدكتور باسم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة للخدمات بالمواقع السياحية والأثرية والمتاحف، في تصريحات خاصة لـ موقع «الطريق»، إنه بشأن تطوير مسار الزيارة في معبد كوم أمبو بأسوان، فتم تزويد الموقع الأثري بعدد 15 لوحة معلوماتية مزودة بالرمز الكودي (QR) والتي تشرح تاريخ وعمارة الموقع باللغتين العربية والإنجليزية.

وأشار إلى أن، مختلف أعمال التطوير في الأماكن الأثرية المختلفة بأسوان والإسكندرية يأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، والتي من أبرز محاورها تحسين التجربة السياحية بالمقاصد المصرية لظهور المعالم السياحية في أبرز شكل ممكن، يقوم المجلس الأعلى للآثار بتطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بالمواقع الأثرية والمتاحف بمختلف أنحاء الجمهورية.

وسبق وقال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن جميع الأعمال بمنطقة أبو مينا الأثرية تأتي ضمن أعمال المرحلة الثانية من تطوير خدمات الزائرين بالموقع، وشملت الأعمال تحديد مسار الزيارة بالموقع تيسيرا على الزائرين للتحرك داخل الموقع الأثري، إلى جانب إظهار إمتداد الموقع الذي يضم مجموعة من المباني الأثرية الهامة.

معبد كوم أمبو

ويظهر المعبد كأنه مكون من قسمين يفصل بينهما خط وهمي، وقد خصص الجزء الشمالي منه لعبادة ثالوث حورس المقدس، بينما كرس الجزء الجنوبي لعبادة ثالوث سوبك المقدس، وتميز المعبد أيضًا، بمجموعة من المناظر المهمة، منها قسمة المعبد بمعرفة المعبودة ماعت إلهة الحق والعدالة، وأيضًا صورت مجموعة من الأدوات الجراحية والطبية، وقائمة الأعياد التي تقام بالمعبد.

موضوعات متعلقة