الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد زايد يستقبل الفائزين بجوائز «اقرأ وشارك» و«ابحث عن الأثر»

استقبال الفائزين
استقبال الفائزين

استقبل الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، الفائزين بجوائز مسابقتي "اقرأ وشارك" و"ابحث عن الأثر"، والتي نظمتها مكتبة الإسكندرية خلال شهري يوليو وأغسطس هذا العام، حيث شهد الاستقبال الدكتور حسين عبد البصير، مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية.

تشجيع الشباب

وأعرب أحمد زايد عن أهمية الدور الذي تلعبه مكتبة الإسكندرية وتشجيع الشباب على القراءة والتفاعل في الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة والاستفادة منها.

أنشطة مكتبة الإسكندرية

ودعا مدير مكتبة الإسكندرية، الفائزين إلى الانخراط في أنشطة المكتبة المتعددة المقامة باستمرار على مدار العام، كما حثهم أيضًا على زيارة قاعة إطلاع المكتبة لما بها من فوائد عظيمة للشباب الدؤوب على القراءة.

وتهدف مسابقات مكتبة الإسكندرية إلى زيادة الوعي لدى الشباب وتنمية روح الاستكشاف والبحث العلمي وتعميق الوعي التاريخي لديه، وذلك عبر الدور الذي تؤديه مكتبة الإسكندرية في ذلك الصدد.

ملتقى الخط العربي الدولي

في ذات السياق، يشارك مركز دراسات الخطوط بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، في ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي في دورته الثامنة، حيث يقام تحت عنوان "الخط والنصر" – خمسون عامًا من الانتصارات المجيدة (1973-2023).

اقرأ أيضا.. رشا عدلي وأشرف العشماوي يحصدان جائزة كتارا للرواية