الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:23 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد زايد: العلاقة بين مصر والسعودية استراتيجية وتاريخية

أحمد زايد والأمير عبد العزيز بن طلال
أحمد زايد والأمير عبد العزيز بن طلال

وقع الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، مذكرة تفاهم مع الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود؛ رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، ورئيس مجلس إدارة برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند".

جاء توقيع المذكرة خلال زيارة الأمير عبد العزيز بن طلال لمكتبة الإسكندرية، وبحضور الدكتور حسن البيلاوي، أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية، ومزيد الهويشان، قنصل عام المملكة العربية السعودية بالإسكندرية، وعدد من السادة أعضاء وفد المجلس العربي للطفولة والتنمية، وأساتذة جامعة الإسكندرية.

من جانبه، قال الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إن هذا اليوم يعد يومًا تاريخيًا تتشرف فيه المكتبة باستقبال الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود.

العلاقة بين مصر والسعودية

وأشار "زايد" إلى أن العلاقة بين مصر والسعودية استراتيجية وتاريخية ومتينة قائمة منذ أن تأسست المملكة حتى الآن، ويرعى هذه العلاقة الدور الكبير الذي يقوم به قادة البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

الصرح المعرفي

وفي كلمته، أعرب الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، عن سعادته بالتواجد في مكتبة الإسكندرية، الصرح المعرفي، للاحتفاء بتوثيق العلاقة بينها وبين المجلس العربي للطفولة والتنمية، وتعزيز الشراكة عبر إبرام بروتوكول التعاون المشترك، مع مدير المكتبة الدكتور أحمد زايد.

المجلس العربي للطفولة والتنمية

وأكد أن المجلس العربي للطفولة والتنمية يعمل منذ تأسيسه قبل 36 عامًا برئاسة الأمير طلال بن عبد العزيز، على تهيئة بيئة داعمة لحقوق الطفل، في إطار الأسرة والمجتمع من خلال التعاون والشراكة الفاعلة مع جميع المؤسسات.

اقرأ أيضا.. بيت الحكمة يصدر «معرض مختارات روائع الآثار الصينية الغارقة»