الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 05:39 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج 500 طالب إفريقي من الجامعات المصرية

الطلاب الأفارقة
الطلاب الأفارقة

أقامت مكتبة الإسكندرية أمس الاحتفالية السنوية الحادية عشرة لتخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في برامج شباب الصفوة الأفارقة، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية وبناء قدرات الشباب الأفارقة في مجالات التنمية المستدامة والبحث الأكاديمي.

وشهدت الاحتفالية حضور عدد من المسؤولين والشخصيات العامة، من بينهم مدير مكتبة الإسكندرية ورئيس جامعة الإسكندرية ومساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية ومستشار رئيس جامعة عين شمس ومدير إدارة العلاقات العامة والتواصل بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية.

وأعرب المتحدثون عن سعادتهم بتنظيم مكتبة الإسكندرية لهذا الحدث الهام، مؤكدين على دور مصر الرائد في دعم القارة الإفريقية وتعزيز التعاون والتواصل بين المجتمعات الإفريقية. ووجهوا التهنئة للخريجين الذين يمثلون دولًا إفريقية مختلفة، مشيدين بجهودهم وموهبتهم وتفوقهم العلمي.

وفي نهاية الاحتفالية، تم توزيع شهادات التخرج على الطلاب الأفارقة، وتم تكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين في مجالات الدراسة والبحث والعمل الاجتماعي. وأعرب الخريجون عن شكرهم وامتنانهم لمكتبة الإسكندرية والجامعات المصرية على دعمهم وتمكينهم من تحقيق أهدافهم وطموحاتهم. وأكدوا على رغبتهم في العودة إلى بلدانهم والمساهمة في تنميتها ورفعتها.

اقرأ أيضا:

الناي السحري.. قصة حب تتحدى الظلام في أوبرا القاهرة