الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الشيوخ يواصل جلساته لمناقشة تقارير اللجان

لمستشار عبد الوهاب عبد الرازق
لمستشار عبد الوهاب عبد الرازق

يواصل مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق جلساته العامة اليوم لمناقشة التقارير المدرجة على جدول أعمال المجلس، حيث يناقش تقرير لجنة الصحة والسكان عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة، بشأن معاملة تدخين السجائر الإلكترونية والقيب معاملة المثل بالسجائر المعتادة وتطبيق قواعد المنع الحالية للتدخين عليها داخل الأماكن العامة بصفة عامة وبين الطلبة في الحرم الجامعي بصفة خاصة.

كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الزراعة والري وحقوق الإنسان عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود تركي، للاستثمار وتنمية الثروة الداجنة بالقرى.

ويناقش المجلس أيضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الزراعة والري والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ، بشأن إنشاء مصنع للفوسفات بالوادي الجديد، بالإضافة إلى تقرير لجنة الزراعة والري بشأن تغيير أنشطة المباني والمنشات التي لها ترخيص مزاولة أنشطة حيوانية أو زراعية.

وفيما يخص لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام.. يناقش المجلس تقرير عن إحياء مهرجان القراءة للجميع وإطلاق إصدار رقمي لمكتبة الأسرة والعمل على تحويلها لمنصة رقمية تتيح المعلومات مجانا للجميع دون التعدي على حق الملكية الفكرية.