الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نواب : «كتف في كتف» أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ العمل الأهلي

شباب من مبادرة كتف في كتف
شباب من مبادرة كتف في كتف

تعد مبادرة كتف في كتف أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية، إذ تسعى المبادرة لتوزيع 6 ملايين صندوق مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجا قبل قدوم شهر رمضان المبارك، وتسعى المبادرة لخدمة 20 مليون مواطن من مختلف المحافظات وذلك وفقًا لتقرير صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

وصفت النائبة ميرال الهريدي عضو مجلس النواب، مبادرة "كتف في كتف" بأنها المبادرة الأكبر من بين المبادرات التي أطلقت للحماية الاجتماعية، مشيرة إلى استهداف هذه المبادرة الفئات الأولى بالرعاية.

مبادرة كتف في كتف

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن مبادرة "كتف في كتف" تمكنت من توزيع 4 ملايين صندوق من السلع والمواد الغذائية للأسر التي تستحق للدعم، موضحة أن هذه المبادرة تم تدشينها بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة حرص الرئيس على دعم محدودي الدخل في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية وارتفاع معدلات التضخم.

وأضافت "الهريدي" أن هذه المبادرة تعمل على تعظيم دور العمل الخيري والتنموي وتبرز دور مؤسسات المجتمع المدني في مساندة الدولة لمحاربة الغلاء والتخفيف عن الفقراء مما يوفر لهم احتياجاتهم من السلع الأساسية مع حلول شهر رمضان المبارك.

أكبر مبادرة في مجال الحماية الاجتماعية

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن وجود مثل هذه المبادرات يؤكد للمواطنين حرص الدولة على الوقوف بجانبهم في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، ويؤكد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

فيما قال أحمد عاشور عضو مجلس النواب، إن مبادرة "كتف في كتف" تضم 33 مؤسسة وميان تنموي في مصر، وتمكنت المبادرة خلال الفترة الماضية من توزيع 4 ملايين صندوق من السلع الغذائية التي يحتاجها المواطنين.

وأشار "عاشور" إلى أن احتفالية "كتف في كتف" التي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تدخل البسمة على وجوه المواطنين والمتطوعين الذين تمكنوا من العمل بالمبادرة خلال الفترة الماضية واصفًا المبادرة بالأكبر في مجال الحماية الاجتماعية.

تعزيز برامج الحماية الاجتماعية

وأوضح عضو مجلس النواب أن مبادرة كتف في كتف تعمل على تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وتخفف العبء عن الأسر الأكثر احتياجا خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك، مما يساهم في تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأكد "عاشور" على أن هذه المبادرة أظهرت دور مؤسسات المجتمع المدني ومدى تكاتفها لتقديم الدعم والمعونة للمواطنين مما يرسخ دور المجتمع المدني كشريك في العملية التنموية التي تقودها الدولة.

ووصف النائب محمد عريبي، عضو مجلس الشيوخ انطلاق فاعليات مبادرة كتف في كتف اليوم الجمعة بالخطوة الجيدة التي ستترك آثر إيجابيًا واضحًا مثلما تركته مبادرة "حياة كريمة" من قبل.

تكاتف مؤسسات المجتمع المدني

وأشار "عريبي" إلى أن مبادرة حياة كريمة حققت نجاحا كبيرا على مدار السنوات الماضية وفي فترة زمنية قياسية، مؤكدًا أن مبادرة كتف في كتف هي الأكبر على مستوى المبادرات الحماية الاجتماعية.
ووصف عضو مجلس الشيوخ مبادرة كتف في كتف بأنها نموذج مشرف يوضح مدى تكاتف مؤسسات المجتمع المدني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ على زيادة عدد المتطوعين بالمبادرة والذي وصل إلى 400 ألف متطوع مما يؤكد على التكاتف والتعاون لدعم الغير خاصة في ظل ودود العديد من الأسر أكثر تضررا من الأزمات الاقتصادية الحالية.

موضوعات متعلقة