الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«السيسي حل مشكلة الكهرباء».. مصطفى بكري: «الناس رجعت للمبات الجاز في عهد مرسي»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الشعب المصري عانى في عهد الإخوان انقطاع الكهرباء وكانت مصر تواجه أزمة كبيرة في هذا القطاع الحيوي، وخرجت أعداد كبيرة من المواطنين إلى الشوارع في مظاهرات حاشدة احتجاجا على ذلك الوضع المظلم.

وأوضح مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أنّ بعض المصريين عادوا إلى استخدام الشموع ولمبات الجاز للإضاءة في عهد الرئيس المخلوع محمد مرسي، وكانت الكهرباء تنقطع لمدة 7 ساعات في اليوم ووصلت أحيانا إلى 12 ساعة.

وبيّن مصطفى بكري، أنّ مشكلة انقطاع الكهرباء بدأت في عام 2008 وكانت الحكومة تقول إن سبب المشكلة زيادة أعداد التكييفات والضغط المرتفع على الجهد الكهربائي.

وأشار الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن هشام قنديل رئيس الوزراء في عهد الإخوان طالب المواطنين بالجلوس في غرفة واحدة وارتداء الملابس القطنية، لترشيد استهلاك الكهرباء، بينما اتهم الرئيس المعزول محمد مرسي في 2013 أحد الشباب بالتسبب في الأزمة، قائلا: «ولد حد أعطى له عشرين جنيه وقال له نزل سكينة الكهرباء وروح».

واختتم أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، نفذت مشروعات عملاقة للنهوض بالقطاع الكهربائي وتوفير احتياجات المواطنين من الكهرباء واستطاعت حل المشكلة في فترة زمنية محددة.

موضوعات متعلقة