الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ زراعة: «قضية الأمن الغذائي في بؤرة اهتمام الرئيس السيسي» .. فيديو

الأمن الغذائي في مصر
الأمن الغذائي في مصر

قال الدكتور زكريا فؤاد، أستاذ الزراعة بالمركز القومي للبحوث، إن قضية الأمن الغذائي في بؤرة اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك يتمثل في الاهتمام بزيادة التوسع الأفقي والرأسي في المساحة المنزرعة في الدولة.

وأوضح أستاذ الزراعة بالمركز القومي للبحوث، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يجرى العمل على زيادة إنتاجية المحاصيل وزيادة الرقعة الزراعية عن طريق استصلاح الأراضي.

وواصل "فؤاد"، أننا سنشهد نهضة تنموية زراعية خلال الفترة المقبلة، وستتيح نحو 3.5 مليون فدان من الأراضي الزراعية في ربوع محافظات الجمهورية، مثل توشكا، وسيناء، والدلتا الجديدة، مبينا أن هناك تحديات كثيرة مثل الزيادة السكانية، والتغيرات المناخية، والأزمات العالمية مثل حرب روسيا وأوكرانيا، تحتم إلزامية التوسع الأفقي والرأسي في الفترة الحالية وبشدة.

واسترسل، أن الدولة المصرية تعمل على تعظيم الاستفادة من كل الموارد التي تمتلكها لزيادة مساحة الرقعة الزراعية، لافتا إلى أنه لا بد من بنية تحتية كبيرة، وتوفير مصادر مياه للمساحات الزراعية، كما أن الدولة تبذل مجهود مكثف في إعادة تدوير ومعالجة مياه الصرف الزراعي بتكلفة ضحمة.

موضوعات متعلقة