الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:51 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إعلان استصلاح 3.5 مليون فدان.. النواب يشيدون بالرئيس

 النائب محمد سعد الصمودي
النائب محمد سعد الصمودي

جاء إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه لمجمع الأسمدة الآزوتية بالعين السخنة، اليوم الأربعاء، عن قيام الدولة باستصلاح ما يقرب من 3.5 ملايين فدان ليؤكد أن الدولة تتحرك نحو بناء نهضة زراعية جديدة تستوعب الزيادة السكانية وستهدف تحقيق الأمن الغذائي للمصريين خلال الأعوام المقبلة وبناء مجتمعات زراعية جديدة في توشكي والدلتا الجديدة ووسط سيناء.


وأكد النائب محمد سعد الصمودي، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشأن استصلاح 3.5 ملايين فدان، أمر إيجابي سيساعد على زيادة المساحات الزراعية المخصصة لزراعة المحاصيل الاستراتيجية مما يقلل من فاتورة الاستيراد من الخارج وهو يصب في صالح دعم الاقتصاد المصري.


وأضاف النائب محمد سعد الصمودي، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن الدولة تتحرك بمؤسساتها في دعم القطاع الزراعي مطالبا الحكومة بوضع أسعار مجزية لشراء المحاصيل الاستراتيجية بما يغطي التكاليف الزراعية للفلاح ويحقق له ربحا مناسبا وهذا أفضل كثيرا من استيراد هذه السلع من الخارج وجرامين الاقتصاد المصري من تلك الأموال التي ستوجه نحو الاستيراد.

لا بديل عن زيادة المساحات الزراعية والتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية


وتابع النائب محمد سعد الصمودي، أنه لا بديل عن زيادة المساحات الزراعية والتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية للحفاظ على العملة الصعبة وترشيد الاستيراد وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري، مشيدا بمتابعة الرئيس للمشروعات الزراعية المنفذة في جميع محافظات الجمهورية من أجل تحقيق نهضة زراعية مصرية.

الجمهورية الجديدة سوف تقوم على رصيد ضخم من النجاحات


من جانب، قالت النائبة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ، إن ما يتحقق اليوم من مشروعات ونجاحات علي جميع الأصعدة هو تأكيد على أن الجمهورية الجديدة سوف تقوم على رصيد ضخم من النجاحات التي سوف تبني بسواعد المصريين وخاصة في قطاع الزراعة والذي يعد أحد أهم القطاعات المرتبطة بالأمن القومي لمصر.


وتابعت النائبة رشا إسحق في تصريح خاص لـ "الطريق"، إن الدولة تخوض غمار تحدي تعمير الصحراء وزراعتها عبر استخدام التكنولوجيا المتقدمة في مجالات الزراعة والري وبما يحقق الاستغلال الأمثل لموارد مصر المائية مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو مهندس النهضة المصرية الحديثة.