الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:27 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل ادخار 1000 جنيه سنويًا لكل سيدة تنجب طفلين فقط.. فيديو

حوافز من الحكومة لكل سيدة تنجب طفلين فقط
حوافز من الحكومة لكل سيدة تنجب طفلين فقط

كشفت الدكتور أميرة تواضروس، مدير المركز الديموجرافي بوزارة التخطيط، تفاصيل ادخار 1000 جنيه سنويًا لكل سيدة متزوج تنجب طفلان فقط، قائلة إن برنامج الحوافز المادية جزء من المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوم 28 من شهر فبراير عام 2022.

وأوضحت مدير المركز الديموجرافي بوزارة التخطيط، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر شاشة التلفزيون المصري، أن المشروع يستهدف رفع خصائص السكان، وإحساس المواطن بعوائد التنمية، عن طريق ضبط معدلات النمو السكاني، من خلال حزمة كاملة من الإجراءات والمحفزات التي أقرتها الحكومة المصرية لتنمية الأسرة.

وواصلت "تواضروس"، أن الدولة قررت صرف حوافز مادية للأسر الملتزمة بضوابط كثيرة وهي إنجاب طفلين فقط والإلتزام بتعليمهم، ورعايتهم صحيا، لافتة إلى أن سن التسجيل في البرنامج يبدأ من سن 21 عاما، والحوافز تحسب من بداية هذا السن، ويصرف المبلغ عن بلوغ السيدة الـ 45 سنة.

وأشارت إلى أنه سيجرى الإعلان قريبا عن المنافذ التي سيتوجه لها المواطنين لتسجيل بياناتهم ضمن البرنامج، مضيفة: "المطلوب هو إحضار الرقم القومي الزوجين، وشهادات ميلاد الأطفال، ويجرى فتح حساب في خزانة الدولة، وستضع وزارة المالية ألف جنيه في الحساب سنويًا".