الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:03 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: افتتاح الرئيس لمصانع الأسمدة الأزوتية يوفر احتياجات السوق من المحاصيل مع تصدير الفائض

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمجمع مصانع الأسمدة الأزوتية في منطقة العين السخنة، صباح اليوم، له أهمية كبيرة ودور إيجابي في زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية؛ الأمر الذي سيُساهم في توفير احتياجات السوق المحلي، وتصدير الفائض إلى الخارج.

وأضاف الشناوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأربعاء، أن تنفيذ التنمية الزراعية والإنتاج الزراعي؛ يستلزم مجهودًا ضخمًا في ظل تغيرات مناخية، وندرة مائية.

وتابع عباس الشناوي، مساء اليوم الأربعاء، أن أعمال التنمية تستلزم دراسة عن كمية المياه في باطن الأرض، ومحتوياتها وجودتها ونسبة الملوحة بها؛ من أجل بدء أعمال زراعة المحاصيل المطلوبة في الأماكن المستصلحة الجديدة؛ وهي الأمور التي تستلزم وقتًا وجهدًا كبيرًا.

وأوضح رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، أن استصلاح الفدان في الأراضي الصحراوية؛ يستلزم أكثر من 250 ألف جنيه؛ عن نظيره في الأراضي الزراعية، مشيرًا إلى أننا نأمل أن يتم العمل على زراعة المحاصيل بالطرق الذكية، والتكنولوجيا الحديثة مستقبلاً.