الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:11 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد افتتاح السيسي.. نواب: مجمع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة قلعة صناعية جديدة

عصام هلال
عصام هلال

"صرح صناعي عملاق".. هكذا وصفت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، لمجمع الأسمدة الأزوتية في العين السخنة، حيث يعد المجمع التابع شركة النصر للكيماويات الوسيطة، إضافة قوية لصناعة الأسمدة في مصر والتي تعد أحد أهم الصادرات المصرية للأسواق الخارجية، وخاصة في ظل تراجع صادرات الأسمدة الروسية للدول الأوربية نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية.

المجمع يتنوع في إنتاجه من الأسمدة الأزوتية الجديدة

من جانبه أكد النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، أن المجمع الجديد يمتلك العديد من القدرات الإنتاجية المتميزة، موضحا أن المجمع يتنوع في إنتاجه من الأسمدة الأزوتية الجديدة، حيث يضم المجمع:

- مصنع خاص بإنتاج الأمونيا، تبلغ طاقته الانتاجية 400 ألف طن سنويا.

- مصنع خاص بإنتاج اليوريا السائلة، تبلغ طاقته الإنتاجية 300 ألف طن سنويا.

- مصنع خاص بإنتاج اليوريا المحببة تبلغ طاقته الإنتاجية 300 ألف طن سنويا.

- مصنع خاص بإنتاج حامض النيتريك، تبلغ طاقته الإنتاجية 165 ألف طن سنويا.

- مصنع خاص بإنتاج نترات النشادر، تبلغ طاقته الإنتاجية 200 ألف طن سنويا.

- مصنع خاص بإنتاج نترات النشادر الجيرية لأول مرة في مصر، تبلغ طاقته الإنتاجية 300 ألف طن سنويا.

وأوضح النائب عصام هلال، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن المجمع الجديد سوف يخدم قطاع الزراعة في مصر وخاصة في ظل جهود الدولة لاستصلاح ما يقرب من 3.5 مليون فدان، إلى جانب تصدير الفائض إلى السوق الدولي.

وتابع النائب عصام هلال، أن مجمع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة هو قلعة صناعية جديدة تضيف للصناعة المصرية قدرات جديدة تخدم التنمية.

من جانبه أكد النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، أن مصر تتحرك في اتجاه التنمية بمنظورها الشامل، لافتا إلي أن صناعة الأسمدة تعد عنصرا هاما في دعم القطاع الزراعي في مصر.

وأضاف النائب إبراهيم الديب، أن التنمية في مصر تتم اليوم بمنظور شامل ومتكامل يضمن تحقيق جميع معدلات النجاح في جميع القطاعات الاقتصادية، موجها التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نجح في تحقيق الكثير من النجاحات الاقتصادية في مصر.