الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:06 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ علوم سياسية: «قناة السويس أثبتت أنه لا غنى للعالم عنها» .. فيديو

قناة السويس
قناة السويس

قال ممدوح إسماعيل، أستاذ العلوم السياسية، إن طريق الحضارة يبدأ من التجارة، إذ إن هناك علاقة وثقية ما بين التطور والنمو لأي دولة وتطوير الأعمال التجارية، موضحا أن المراكز التجارية واللوجيستية تشبة الشرايين بالنسبة للتجارة.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، خلال حواره في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الطرق والمواني والمراكز التجارية مهمة للاقتصاد والتبادل التجاري، مشيرا إلى أن ملف تطوير المواني المصرية مهمة للغاية لنجاح أي عمليات تجارية، منوها بأن قناة السويس أثبتت أن لا غنى للعالم عنها.

وواصل "إسماعيل"، أن الدولة تعمل على تطوير المواني المصرية من خلال استراتيجية موضعة، بتكاليف ضخمة، مبينا أن تطوير المواني سيحول مصر إلى مركز عالمي تجاري لوجستي، متابعا: "المراكز التجارية تفتح فرص عمل، واقتصاد أخضر، وكأنها سياحة ترانزيت، فعند حدوث تبادل تجاري فالوافدون يستغلوا هذه المراكز في الأعمال التسويقية والصيانة وغيرها، وكل ذلك ينعكس على الاقتصاد المصري بشكل إيجابي".

وبين، أن قناة السويس لها ذاع كبير في العالم، حيث إن موقعها الجغرافي متميز، والتاريخ بين أنها لا غنى عنها في التبادل التجاري العالمي، وبالتالي فالاهتمام بتطوير المواني المصرية مهم جدا لتحقيق التنمية المستدامة.

موضوعات متعلقة