الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

مدبولي: ما تحقق فى الموانئ المصرية نقلة نوعية

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الموانئ المصرية كانت متقادمة وتحتاج لتطوير شامل، مشيرا إلى أن الأرصفة أطوالها كانت غير كافية، والأعماق كانت لا تناسب مع السفن الكبيرة، وأن التحدي الكبير كان يتمثل في منظومة التخليص الجمركي ومعامل الفحص والإجراءات البيروقراطية التي كان لها تأثير سلبي على أداء الموانئ المصرية.

اقرأ أيضا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن الخدمات المقدمة لقاطني مدينة المنصورة الجديدة

وأضاف مدبولي في تصريحات له على هامش زيارته لمحافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، أن توجيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمثلت في الميكنة الكاملة لمنظومة الموانئ في مصر، لافتا إلى أن ما تحقق قطاع الموانئ يعد نقلة نوعية تمكنا من تلبية متطلبات المستقبل.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه تفقد اليوم عدد من المباني الجديدة التي تم إنشائها في مينائي الدخيلة والإسكندرية، وشملت المعامل المركزية الجديدة، والتي تضم جميع جهات الدولة المكلفة عمليات الفحص، والتي أصبحت موجودة في هذه المعامل في الموانئ الرئيسية، مما يسهل عملية فحص أي شحنة تدخل أو تخرج من البلاد.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي أنه كان يتم التعامل سابقا مع سفينة القمح إذا وصلت إلى الميناء كانت تدخل رصيف، حيث يتم سحب عينة من الشحنة، ثم تخرج مرة أخرى للبحر، وذلك من أجل انتظاراً نتيجة الفحص، حيث كان يتم نقل العينة إلى معامل في القاهرة، ويستمر فحص العينة أسابيع حتى تلقي النتيجة،لافتا إلى أن ذلك كان يفرض رسوماً تدفع على هذه الإجراءات بالعملة الصعبة.

وتابع مديولي أنه عند نزول شحنة أخشاب في ميناء الإسكندرية، كان يتم العينة براً إلى المعمل الوحيد في ذلك الوقت الخاص بفحص الأخشاب في دمياط من أجل فحص العينة، فمما كان يتطلب أن تتحرك سيارات بالعينات إلى مدينة دمياط من أجل الفحص ثم العودة مرة أخرى.

وفي سياق آخر أعلن مجلس الوزراء أنه سوف يتم تجديد المقر الملحق بحلقة السمك الحالية في محافظة الإسكندرية؛ وذلك من أجل يكون ذراعا استثماريا من خلال مجموعة من المطاعم تكون على مستوى عالي

اقرأ أيضًا: عاجل| نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022: الهندسة 83.65% والإعلام 77.03%

موضوعات متعلقة