جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 11:00 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

«الطريق» تكشف قائمة المرشحين لقيادة البنك المركزي عقب استقالة طارق عامر

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

كشفت مصادر مطلعة، عن ترشيح أكثر من اسم لتولي منصب محافظ البنك المركزي المصري، وذلك عقب اعتذار طارق عامر عن الاستمرار في منصبه.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن قائمة المرشحين لمنصب محافظ المركزي شملت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري.

وتضمنت القائمة، هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، ومحمد الأتربى رئيس بنك مصر، وحسن عبد الله رئيس شركة المتحدة للخدمات الإعلامية ورئيس البنك العربي الأفريقي "سابقا"، وهشام عز العرب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي "سابقا".

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً بتعيين طارق عامر مستشاراً لرئيس الجمهورية، وذلك عقب اعتذاره عن الاستمرار في منصبه كمحافظ للبنك المركزي المصري.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لطارق عامر، على ما بذله من جهود خلال مدّة توليه مسؤولية البنك المركزي، وقبل اعتذاره عن عدم الاستمرار فى منصبه.

أقرأ أيضا.. عاجل.. محافظ البنك المركزي يستقيل من منصبه

من جانبه، قدم طارق عامر الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على مساندته له خلال مدّة توليه منصبه، مؤكدا أنه طلب الاعتذار عن منصبه لضخ دماء جديدة ولاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة رئيس الجمهورية.



موضوعات متعلقة