الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

البابا «تواضروس الثاني» يُشيد بمشروع «حياة كريمة» برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

أشار البابا "تواضروس الثاني"_ بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، خلال العظة الأسبوعية خلال اليوم الأربعاء 9 نوفمبر الجاري، إلى جهود الدولة بقيادة الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، في تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية والنهوض بالمجتمع، وذلك من خلال العديد من المشروعات القومية وعلى رأسها مشروع "حياة كريمة".

كما أشاد بالمبادرة بعد أن أطلقتها الدولة المصرية برعاية الرئيس، لأنها تهتم باكتشاف مواهب الأطفال في القرى، مؤكدا أن مبادرة حياة كريمة التي يرعاها الرئيس بنفسه، من أهم أهدافها رعاية أولادنا في مصر وإبراز نجاحهم وإنجازاتهم.

ومبادرة "حياة كريمة" هي مبادرة تهدف في الأساس إلى دعم وتطوير المناطق الأكثر احتياجان في الجمهورية، سواء مناطق ريفية أو مناطق عشوائية في الحضر، وتنفذ المبادرة من خلال عدد من الأنشطة الخدمية والتنموية، التى تضمن تحقيق "حياة كريمة" لتلك الفئات الكادحة.

وجاء على هامش عظة اليوم الأربعاء، تكريم أكثر من 120 من أوائل الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، مضيفا في حديثه أن النجاح الدراسي هو أهم الأسباب التي تفرح الإنسان في الحياة، وأعرب عن سعادته بتكريم المتفوقين من أولاده في كافة المجالات، حيث استطاع العديد منهم التفوق في مجالات وتخصصات جديدة لم يكن قد سمع عنها من قبل.

كما وجه الشكر لأسر المتفوقين على عنايتهم بأطفالهم، مشيرا إلى أن الأسرة هي السند الحقيقي والكبير في دعم الأبناء وأنهم يستحقون الشكر والإشادة بما يبذلونه من جهد مع أطفالهم ليصلوا إلى التفوق، قائلا: إن نجاح الطفل وتميزه لا يحدث إلا من خلال "أم واعية".

كما كرم البابا "تواضروس الثاني"_ بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، المتفوقين من أبناء المحافظة من أصحاب الشهادات التالية:

_ الطلاب المتفوقين وأوائل التعليم الجامعي العام أو الخاص وكذلك المعاهد، الحاصلين على تقدير امتياز.

_ الأبناء الحاصلين على شهادات حكومية معتمدة سواء ماجستير أو دكتوراة بدرجة الامتياز.

_ أوائل الطلبة المتفوقين بالشهادات الأجنبية الموازية للثانوية العامة.

_ أوائل الدبلومات الفنية والصناعية والزراعية، وأوائل الطلبة بمرحلة الثانوية العامة.

_ أوائل طلبة مرحلة التعليم الإعدادي.

_ الأبناء المتفوقين من ذوي القدرات الخاصة، وهو تكريم لم يحدث من قبل، بل تم استحداثه في الوقت الراهن.

اقرأ أيضا: مساعد وزير الخارجية: مصر لديها القدرة على حل الأزمة الروسية الأوكرانية «خاص»

موضوعات متعلقة