الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 12:42 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية..

رئيس المجلس الأوروبي يشيد بنداء السيسي لحل الأزمة الأوكرانية: رسالة مصيرية للعالم

شارل ميشيل_ياندكس
شارل ميشيل_ياندكس

أعرب شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، اليوم الأربعاء، عن سعادته بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي طلب خلالها بوقف الأزمة الروسية الأوكرانية، وذلك خلال القمة الافتتاحية "الشق الرئاسي" للمناخ، قائلا: نداء الرئيس السيسي يعد رسالة مصيرية لكل دول العالم بضرورة التعاون واستخدام الحلول السلمية لإنهاء الحرب.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم الأربعاء.. اعرف درجات الحرارة المتوقعة وأماكن سقوط الأمطار

وأضاف رئيس المجلس الأوروبي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مصر من أهم الشركاء لدى أوروبا في المنطقة العربية، إذ أن مصر ليست الشريك الاقتصادي فقط ولكن لها شراكة سياسية أيضًا، فضًلا عن أن هناك تنسيقا وتعاونا مشتركا بين الجانبين في شتى المجالات، وبالتالي وصف العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي بالعلاقات البناءة والإيجابية.

اقرأ أيضًا: على هامش Cop27.. رئيس الوزراء يلتقي مع نظيره الفلسطيني

قمة المناخ_فيس بوك

وأشار "ميشيل" إلى أن هناك أيضًا تعاونا بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الإرهاب واستتباب الأمن، ويأتي هذا الإطار من ناحية الوعي ونبذ التطرف، مردفًا أن هناك اتصالات مباشرة وحوارا مستمرا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأكد "شارل" أن السلطات المصرية تتفهم جيدًا حجم وبُعد الأزمة الروسية الأوكرانية، والسعي لإيجاد حلول دبلوماسية يتفق عليها جميع الأطراف، موضحًا أن الأزمة نتج عنها أضرار اقتصادية جسيمة لجميع دول العالم وبالتالي طالبت مصر بضرورة وقف النزاع والجلوس سويًا.

موضوعات متعلقة