الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجيب ميقاتي: تنظيم مصر لقمة المناخ فوق الممتاز.. وعلينا التعاون لمواجهة تغير المناخ

نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني،
نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني،

أشاد نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني، بتنظيم قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ، قائلًا: " تنتظيم مصر لمؤتمر المناخ فوق الممتاز والجميع يؤدي دوره على أكمل وجه"، لافتًا بأن قمة المناخ هي المؤتمر الثاني له بمدينة شرم الشيخ.


وأضاف رئيس الوزراء اللبناني خلال لقاء إعلامي مع الإعلامي رامي رضوان، أن قضية المناخ تعد شئ عاديًا لدى البعض، لكن ما يجب أن نقوله اليوم أن قضية التغيرات المناخية ليست قضية عاديه ولكنها قضية أساسية طالما أنها مرتبطة بالأمن الغذائي، ووجود أكثر من 100 رئيس دولة لحضور قمة المناخ، يؤكد على أهميتها.


وشدد نجيب ميقاتي، على ضرورة التعاون من كافة الدول لمواجهة تلك القضية والتي أصبحت تهدد الحياة، ويجب على كل دولة أن تقوم بواجباتها إيذاء تلك القضية، للحفاظ على المناخ.

اقرأ أيضًا: الطاقة العالمي: لو لم تتفق الدول على مجابهة المناخ فالمخاطر المنتظرة كارثية.. حوار

وفي سياق آخر، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر يمكن أن تكون بوابة إندونيسيا لأفريقيا وذلك في ظل وجود اتفاقات التجارة الحرة بين مصر ودول القارة.

ولفت "مدبولي" إلى العلاقات المهمة التي تجمع بين مصر وإندويسيا والمكانة المتميزة التي يتمتع بها الأزهر الشريف لدى الشعب الإندونيسي وذلك لما ينتهجه من فكر وسطي معتدل.