الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:40 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«الطريق» ترفع اسم محمد عبد الجليل من التعامل مع الداخلية والشؤون المعنوية للقوات المسلحة 42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء

«أبو القمصان» تتهم منظمي مؤتمر «سناء سيف» بممارسة الإرهاب ضدها

المحامية نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
المحامية نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

وجهت المحامية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، التهم لمنظمي مؤتمر "سناء سيف" شقيقة علاء عبد الفتاح المسجون على ذمة قضايا، بممارسة الإرهاب ضدها، وذلك بعد منعها من حضور جلسة "العدالة المناخية" على خلفية مشاركتها في قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ.

وقالت "أبو القمصان"، إن الجلسة انساقت نحو استراتيجية متفق عليها من البداية وهي إخراس أى صوت معارض لما سيقال داخل الجلسة، موجهة النقد للمتحدثين خلال الجلسه على رفضهم التحدث أو التعليق على ما يقال داخل الجلسة قائلة: "المتحدثين استغرقوا أكثر من ساعتين دون السماح لأي من الحضور بالتعليق".

وأضافت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بأنها تعرضت للهجوم أكثر من مرة داخل الجلسة، متهمة المقيمين على الجلسة بممارسة الإرهاب ضدها، مشيرة إلى أنها عملت على قضية علاء عبد الفتاح منذ الوهلة الأولى، مشيرة أيضا إلى أن علاء كان يوجه الشتائم والسب للسيدات عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر.

اقرأ أيضًا: برلماني: نملك رئيس يعرف جيدًا كيف تدار الأمور.. وقمة المناخ أثبتت نجاحها.. خاص

وفي سياق آخر، أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، إن المطالبات بالإفراج عن السجين علاء عبد الفتاح، والاستنجاد بضيوف قمة المناخ التي تعقد حاليا في شرم الشيخ، لا يثمن ولا يغني من جوع.

وشدد بركات في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن «نشطاء السبوبة» سبق وتآمروا على مصر، وحاولوا النيل من مقدرات الوطن، وسعوا لتحقيق مكاسب شخصية على حساب أمن الدولة واستقرارها.

موضوعات متعلقة