الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

«الأهلي ومصر» للصرافة تجمعان عملات أجنبية من المواطنين بقيمة 778 مليون جنيه خلال 12 يوم.. خاص

عملات أجنبية - موقع تويتر
عملات أجنبية - موقع تويتر

ارتفعت حصيلة العملات الأجنبية التي جمعتها شركتي “الأهلي ومصر” للصرافة من المواطنين إلي نحو 778 مليون جنيه، وذلك في الفترة منذ صدور قرار البنك المركزي المركزي بتطبيق نظام سعر صرف مرن للجنيه أمام العملات يوم الخميس 27 أكتوبر 2022، وحتي نهاية يوم أمس الاثنين 7 نوفمبر.
وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبنك الأهلي المصري في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، إن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية من العملاء تعادل نحو 500 مليون جنيه خلال الـ 12 يوم الماضية.
وأضاف رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن قيمة العملات الأجنبية التي جمعتها الشركة من العملاء بلغت نحو 21.9 مليار جنيه خلال الـ 9 أشهر الأولي من العام الجاري، منوها إلي استهداف الوصول بعدد فروع الشركة إلى 80 فرعًا بنهاية العام الجاري.
من جانبه قال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، إن الشركة جمعت حصيلة من العملات الأجنبية بقيمة 278 مليون جنيه منذ صدور قرار المركزي بتطبيق سعر صرف مرن للجنيه في 27 أكتوبر الماضي.

أقرأ أيضا.. «الأهلي للصرافة» تجمع 8 ملايين دولار منذ تطبيق نظام سعر الصرف المرن
يشار إلي أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، قد قررت في اجتماع استثنائي لها يوم الخميس 27 أكتوبر 2022، رفع أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي واقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25% و13.75% على الترتيب كما تم رفع سعر الائتمان والخصم واقع 200 نقطة أساس إلى 13.75%.