الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:59 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس عبور لاند لـ الطريق: لا يوجد مناقشات لبيع حصة من الشركة لمستثمر إماراتي

 رئيس مجلس إدارة شركة عبور لاند المصرية، محمد حامد
رئيس مجلس إدارة شركة عبور لاند المصرية، محمد حامد

قال رئيس مجلس إدارة شركة عبور لاند المصرية، محمد حامد، إن المستثمر الأجنبي الذي يريد الدخول في صفقة استحواذ في مصر، يسعى لتحقيق مكسب في المقام الأول، ويدرس وضع السوق قبل تنفيذ أي صفقات.

وأضاف حامد في تصريحا لجريدة الطريق، شركته تعمل بطاقتها القصوى لإنتاج 120 ألف طن منتجات ألبان سنويًّا، مضيفا أن القيمة السوقية لـ عبور لاند سجلت 4 مليارات جنيه، وتمثل قيمة أسهمها المدرجة في البورصة المصرية 39% من رأس مال الشركة.

وأوضح أن شركته لا تجري مناقشات حول بيع حصة أغلبية لإحدى الجهات الإماراتية، وأنه حال رغبة إحدى الشركات الأجنبية شراء حصة في الشركة فإنها ستشتري من سوق الأسهم، ورئيس مجلس الإدارة ونائبه يملكون 90% من أسهم عبورلاند في البورصة.

كانت تقارير أشارت لاعتزام أغذية الإماراتية شراء حصة في عبور لاند، لكن رئيس الشركة نفى وجود مشاورات.

وتابع أن سوق الألبان في مصر من الأسواق الواعدة التي تتمتع بحجم استهلاك وطلب قوي، في ظل عدد سكان يزيد على 100 مليون مستهلك، جميعهم يعتمدون على منتجات الألبان في غذائهم اليومي.

وذكر رئيس عبور لاند أن إنتاج الشركة يبلغ نحو 120 ألف طن سنويًّا من منتجات صناعة الألبان المختلفة، ويقترب الإنتاج من ألف طن يوميًّا.

وتعمل الشركة بالطاقة الإنتاجية الكاملة للمصانع، لتلبية الطلب الكبير على منتجاتها في السوق المحلية، خلال الفترة الأخيرة، وفقًا لحامد.