الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد المصريين في أمريكا في مؤتمر الكيانات: «العالم ينتظر مخرجات الحوار الوطني»

مؤتمر الكيانات
مؤتمر الكيانات

قال رأفت صليب، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج في الولايات المتحدة، إن تنظيم "مؤتمر الكيانات المصرية" يأتي في وقت هام، حيث الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

وأضاف في تصريحات لـ "الطريق"، أن الاتحاد يشارك في النسخة الثالثة للمؤتمر هذا العام، بـ 10 أفراد، منهم علماء، ورجال أعمال، وإعلاميين.

وأوضح أن الجالية المصرية في أمريكا، تعمل جاهدة على تقديم ما تملك لمصر، من خلال مدها بالمعلومات والأفكار المتطورة، مشيرا إلى أنه من الصعب "ضخ أموال" من هناك.

أزمة الجالية المصرية بأمريكا

وأشار رأفت صليب، إلى أن الجالية المصرية، في الولايات المتحدة، لها بعض المطالب تتمثل أهمها في فتح أفرع جديدة للبنوك المصرية في أمريكا، بما يسهل عمليات التحويل التي ستصب في مصلحة الاقتصاد، والاستثمار.

وأكد أنه لا يوجد سوى فرع واحد للبنك الأهلي في نييورك، وبالطبع لا يكفي احتياجات المصريين المنتشرين في أكثر من 50 ولاية، لافتا إلى الصعوبات التي فرضتها أمريكا على التحويلات، الأمر الذي يؤكد ضرورة وضع حل لتلك المشكلة.

المشاركة في الحوار الوطني

وأوضح رأفت صايب، أن الاتحاد تلقى دعوة رسمية للمشاركة في الحوار الوطني، وقدم رؤيته لرئاسة الجمهورية، واقتراحات هامة حول الوضع الاقتصادي والسياسي، مؤكدًا حبهم الشديد لمصر، داعيا الجميع إلى الوقوف بجوارها.

ولفت إلى أن المشاركة الفعالة من كافة الأطياف والأحزاب في الحوار الوطني تبشر بالخروج بتوصيات هامة، ترسي قواعد الجمهورية الجديدة.

الحوار الوطني وتلاحم الشعب

من جانبه قال أحمد أبو عقيلة، رئيس نادي المصريين في الإمارات، إن مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، الذي عقد اليوم، بتنظيم من وزارة الهجرة، من شأنه أن يؤلف بين أبناء الوطن الواحد، وخير دليل على تلاحم الشعب بكافة طوائفه.

وأشار إلى أن الحوار الوطني، يحظى باهتمام بالغ، حيث ينتظر الجميع التوصيات التي ستخرج عنه، خصوصا وأن جميع الأحزاب السياسية، تشارك به، والطوائف المصرية كافة.

اقرأ أيضًا: خاص| مدير مستشفى العجوزة يكشف حالة مصابي كنيسة أبوسيفين بإمبابة