الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:23 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| مدير مستشفى العجوزة يكشف حالة مصابي كنيسة أبوسيفين بإمبابة

حريق كنيسة أبوسيفين
حريق كنيسة أبوسيفين

كشف الدكتور طارق السيد، مدير مستشفى العجوزة، تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث حريق كنيسة أبوسيفين في منطقة إمبابة الذي وقع صباح أول أمس الأحد مما أسفر عن سقوط إصابات ووفيات.

تطورات حالة مصابي حريق كنيسة أبوسيفين بمستشفى العجوزة

وقال الدكتور طارق السيد، في تصريح خاص لموقع وجريدة "الطريق"، أنه كان هناك عددا من الحالات المصابة وتم خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية، حيث انتهى يوم حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة بوجود 5 حالات فقط تتلقى الرعاية الطبية في المستشفى.

وأضاف مدير مستشفى العجوزة خلال حديثه، أنه لم يتبقى الآن من الحالات المصابة جراء حادث حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة سوى حالتين فقط، لافتا إلى أن الحالة الصحية لهم متوسطة وهما في الرعاية المركزة حيث أنهم كانوا يعانوا من اختناق شديد كباقي الحالات التي وصلت للمستشفى.

وأشار مدير مستشفى العجوزة إلى أن مصابي حادث حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة تعرضوا إلى اختناق شديد بسبب استنشاق غازات أول وثاني أكسيد الكربون، وهي غازات سامة ولها تأثيرات سلبية على خلايا الجسم والمخ.

وعن العلاجات التي تم تقديمها للمصابين، أوضح مدير مستشفى العجوزة أنه تم تقديم الأكسجين وعددا من العلاجات الأخرى، مؤكدا عدم وجود حالات حروق بين مصابي حريق كنيسة أبوسيفين الذين تم نقلهم إلى مستشفى العجوزة معلقا: "كان فيه لسعة في حالتين أو تلاتة ولا يوجد حروق".

اقرأ أيضًا: عاجل.. الصحة: وفاة 41 شخصًا في حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة

حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة

وكان قد نشب حريق هائل بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، صباح أول أمس الأحد 14 أغسطس 2022، وقامت وزارة الصحة بتحريك 37 سيارة إسعاف التي نقلت 55 حالة إلى مستشفى (إمبابة العام، والعجوزة) جراء الحادث.

وعلى الفور وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، برفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مؤكدًا على توافر جميع فصائل الدَّم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأوضحت الوزارة أنه راح ضحية الحادث 41 حالة وفاة جراء حريق كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، مشيرة إلى أن سبب الوفيات هو الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا.

اقرأ أيضًا: خاص| تطورات الحالة الصحية لمصابي حريق كنيسة أبوسيفين بمستشفى إمبابة العام

موضوعات متعلقة