جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 06:22 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

التحالف الوطني يقدم دعم نقدي وشهري لأسر ضحايا كنيسة أبو سيفين.. تعرف على قيمته

تحالف العمل الاهلي
تحالف العمل الاهلي

قرر التحالف الوطني للعمل الأهلي، اليوم الأحد ، صرف دعم نقدي بقيمة 15 ألف جنيه لأسر ضحايا كنيسة أبو سيفين بالجيزة، من خلال جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني، للوقف مع أسر الضحايا والمصابين في هذا الحادث الأليم.

كما قام فريق البحث التابع لمؤسسة مصر الخير، بحصر كافة أسماء الضحايا والمصابين، لإدراجهم ضمن خطة الدعم الشهري والذي تقدمه المؤسسة ضمن برامج التكافل لديها.

كما يبحث التحالف من خلال عدد من أعضائه، أليات المشاركة في إعادة إعمار الكنيسة والمنطقة المتضررة حولها.

أبو سيفين أخطرها.. حرائق وقعت بسبب «ماس كهربائي» خلال أغسطس الجاري

وفي سياق آخر، كشف الدكتور محمد عادل، رئيس قسم الطوارئ في مستشفى إمبابة العام، آخر تطورات الحالة الصحية لمصابي حريق كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، وذلك بعد الحادث الذي وقع صباح اليوم الأحد.

الحالة الصحية لمصابي حريق كنيسة أبوسيفين

وقال الدكتور محمد عادل، في تصريح خاص لموقع وجريدة "الطريق"، إن هناك 7 مصابين الآن يتلقون الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة داخل المستشفى، لافتا إلى أن هناك 6 حالات مستقرين وحالة واحدة بالعناية المركزة وغير مستقرة حتى هذه اللحظة.

وأضاف رئيس قسم الطوارئ بمستشفى إمبابة العام، أن هناك فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا تقريبا موجودة بالرعاية المركزة وحالتها صعبة وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي.

حادث حريق كنيسة ابوسيفين

ولفت رئيس قسم الطوارئ بمستشفى إمبابة العام، إلى أنه يوجد هناك بين الحالات المصابة حالتين حروق من الدرجة الأولى والثانية، والحروق لا تتعدى 20%.

وأشار رئيس قسم الطوارئ بالمستشفى خلال حديثه، إلى أن هناك حالتين بقسم العظام؛ طفل في الثالثة عشر من عمره والأخر يبلغ من العمر 25 عامًا.

اقرأ أيضًا: عاجل| ”إمبابة العام” يكشف لـ”الطريق” الحالة الصحية لمصابي حريق كنيسة إمبابة

كما أوضح الدكتور محمد عادل، أنه يوجد هناك حالتين اختناق فتاة عمرها 17 عامًا والأخر رجل مسن يبلغ من العمر 65 عامًا، مشيرا إلى أن الـ 6 إصابات حالتهم الصحية مستقرة.

كما نوه رئيس قسم الطوارئ بمستشفى إمبابة العام، أنه كان يوجد 6 أطفال اختناق من الغاز ودخلوا المستشفى أثناء وجود إصابات حادث حريق كنيسة أبوسيفين وتلقوا الرعاية الصحية اللازمة وتم خروجهم.