جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:43 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

موعد صلاة الجنازة على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

حريق كنيسة ابو سيفين في إمبابة
حريق كنيسة ابو سيفين في إمبابة

خيم الحزن على أبناء منطقة إمبابة في محافظة الجيزة، عقب وقوع حريق هائل في كنيسة ابو سيفين، والتي راح ضحيتها العشرات من الجرحى والمتوفين، جراء وقوع الحريق في صباح اليوم الأحد.

وسط أجواء الحزن على وفاة المصابين في حريق كنيسة ابو سيفين في إمبابة، تزايدت التساؤلات عن موعد صلاة الجنازة عليه.

موعد صلاة الجنازة على ضحايا حريق كنيسة ابو سيفين

وكشف مصدر كنسي أنه من المقرر أداء صلاة الجنازة على ضحايا حريق كنيسة ابو سيفين اليوم الأحد بعد انتهاء الإجراءات اللازمة في كنيسة "العذراء" في منطقة الوراق.


وأضاف في تصريحات خاصة ل"الطريق" أنه سيتم إحضار الجنازات إلى الكنيسة على دفعات وليسوا جميعا معا في سيارات الإسعاف، لأداء صلاة الجنازة في الكنيسة.

وأشار إلى أنه لم يتم تحديد موعد أداء الصلاة حتى الآن ولكنه سيكون اليوم.

وكشفت مصادر أن السبب وراء حريق كنيسة أبو سيفين، هو حدوث خلل كهربائي أدى لحدوث ماس، منوها إلى أن أسر الضحايا في حالة من الصدمة والحزن على ذويهم.

ومن جانبه، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم الصحة أنه فور وقوع الحريق في كنيسة ابو سيفين تم الإسراع في الدفع بسيارات الإسعاف ونقل المصابين من مكان الحادث إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم لهم.


واستطرد في تصريح سابق له مع موقع "الطريق" أنه تم الدفع ب٣٠ سيارة إسعاف لموقع الحادث، مشيرا إلى أن عدد المصابين قد بلغ عددهم ل٥٥ حالة إصابة، وتم نقلهم إلى مستشفيات "العجوزة، وإمبابة العام".

اقرأ أيضا: من هذه الدرجة.. مستشفى إمبابة تكشف حالة مصابي حريق «كنيسة أبو سيفين»

وأكد المتحدث باسم الصحة والسكان على رفع حالة الاستعداد في المستشفيات على مستوى محافظتي الجيزة والقاهرة، منوها عن وجود جميع فصائل الدم في المستشفيات، كما تم التشديد على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، والطوارئ في جميع المستشفيات، التي استقبلت المصابين.

وأشار إلى أنه الإبلاغ عن الحريق في كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، تم إرسال أول سيارة إسعاف التي وصلت في الساعة الـ 8:57 دقيقة، ثم توالى انتقال سيارات الإسعاف إلى مكان الحريق في تمام الساعة الـ8:59 دقيقة، ووصلت إمدادات أخرى من سيارات الإسعاف.