الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

موعد صلاة الجنازة على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

حريق كنيسة ابو سيفين في إمبابة
حريق كنيسة ابو سيفين في إمبابة

خيم الحزن على أبناء منطقة إمبابة في محافظة الجيزة، عقب وقوع حريق هائل في كنيسة ابو سيفين، والتي راح ضحيتها العشرات من الجرحى والمتوفين، جراء وقوع الحريق في صباح اليوم الأحد.

وسط أجواء الحزن على وفاة المصابين في حريق كنيسة ابو سيفين في إمبابة، تزايدت التساؤلات عن موعد صلاة الجنازة عليه.

موعد صلاة الجنازة على ضحايا حريق كنيسة ابو سيفين

وكشف مصدر كنسي أنه من المقرر أداء صلاة الجنازة على ضحايا حريق كنيسة ابو سيفين اليوم الأحد بعد انتهاء الإجراءات اللازمة في كنيسة "العذراء" في منطقة الوراق.


وأضاف في تصريحات خاصة ل"الطريق" أنه سيتم إحضار الجنازات إلى الكنيسة على دفعات وليسوا جميعا معا في سيارات الإسعاف، لأداء صلاة الجنازة في الكنيسة.

وأشار إلى أنه لم يتم تحديد موعد أداء الصلاة حتى الآن ولكنه سيكون اليوم.

وكشفت مصادر أن السبب وراء حريق كنيسة أبو سيفين، هو حدوث خلل كهربائي أدى لحدوث ماس، منوها إلى أن أسر الضحايا في حالة من الصدمة والحزن على ذويهم.

ومن جانبه، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم الصحة أنه فور وقوع الحريق في كنيسة ابو سيفين تم الإسراع في الدفع بسيارات الإسعاف ونقل المصابين من مكان الحادث إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم لهم.


واستطرد في تصريح سابق له مع موقع "الطريق" أنه تم الدفع ب٣٠ سيارة إسعاف لموقع الحادث، مشيرا إلى أن عدد المصابين قد بلغ عددهم ل٥٥ حالة إصابة، وتم نقلهم إلى مستشفيات "العجوزة، وإمبابة العام".

اقرأ أيضا: من هذه الدرجة.. مستشفى إمبابة تكشف حالة مصابي حريق «كنيسة أبو سيفين»

وأكد المتحدث باسم الصحة والسكان على رفع حالة الاستعداد في المستشفيات على مستوى محافظتي الجيزة والقاهرة، منوها عن وجود جميع فصائل الدم في المستشفيات، كما تم التشديد على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، والطوارئ في جميع المستشفيات، التي استقبلت المصابين.

وأشار إلى أنه الإبلاغ عن الحريق في كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، تم إرسال أول سيارة إسعاف التي وصلت في الساعة الـ 8:57 دقيقة، ثم توالى انتقال سيارات الإسعاف إلى مكان الحريق في تمام الساعة الـ8:59 دقيقة، ووصلت إمدادات أخرى من سيارات الإسعاف.