جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 29 سبتمبر 2022 01:29 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ

بعد إثارة الجدل حول تناولها.. ما تأثير المانجو بالشطة على الجسم؟

المانجا بالشطة
المانجا بالشطة

حالة من الدهشة تسيطر على مستخدمي رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية بسبب «تقليعة» جديدة عن المانجو، وهي تناول المانجو بالشطة لأن المذاق لن يكون شهيا بل سيكون غريبا، ولكن للطب رأي آخر في تناول المانجو بالشطة على الصحة.

اقرأ أيضا: عاجل| التعليم العالي تكشف حقيقة الفصل بين الطلاب والطالبات في الجامعات

ومن خلال السطورالتالية تستعرض لكم«الطريق»، حقيقة فوائد وأضرار المانجو بالشطة على الصحة التي انتشرت مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك":

وفي هذا الشأن، كشف الدكتور إبراهيم عبد الحكيم، استشاري التغذية، حقيقة فوائد وأضرار المانجو بالشطة على الصحة، لافتا إلى أن تناول المانجو بالشطة يضر عدد كبير من الأشخاص المصابين بمشاكل فى المعدة والقولون والجهاز الهضمى.

تتسبب في ارتجاع المريء والتهابات المعدة

وأضاف استشاري التغذية، في حديثه لـ«الطريق»، أنها تضر بصحة من يعانون من دوالي المرئ أو ارتجاع المريء ومن يعانون من الالتهابات وبعض مرضى الحساسية.

ونصح استشاري التغذية، المواطنين من تناول المانجو بالشطة وخاصة المرضى الذين يعانون من أمراض؛ لأنها تتفاعل مع العقاقير الطبية؛ والتي قد تضر صحتهم وقد تتفاعل مع الأدوية التى يتناولها بشكل يؤذي الجسم.

أضرار المانجو بالشطة

وأوضح استشاري التغذية، أن تناول المانجو بالشطة يتسبب في الإصابة ببعض الأمراض الجلدية واضطراب المعدة والجهاز الهضمي، كما يجب عدم تناول الشطة قبل أو بعد تناول المانجو مباشرة والانتظار نصف ساعة على الأقل قبل تناول الطعام الحار بعد أكل المانجو.

المانجو بالشطة وإنقاص الوزن

وواصل استشاري التغذية، عن علاقة المانجو بالشطة على إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية، مشيرًا إلى أن أي طعام تضاف له الشطة يساعد في زيادة الحرق ولكنه غير كاف بمفرده لإنقاص الوزن والمانجو بالشطة لا تمتلك أي ميزة عن أي طعام حار آخر.

عدم تناول المياه بعد الشطة

واختتم استشاري التغذية، أن تناول المانجو بالشطة، يتسبب فى شرب المزيد من الماء مباشرة بعد تناولها مما يسبب آلام في المعدة وحموضة.

اقرأ أيضا: عاجل| استجابة لـ«الطريق».. مستشفى 57357 تقبل علاج «يارا» مريضة سرطان الأمعاء