جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 11:57 صـ 12 ربيع أول 1444 هـ

عاجل … أول تصريح لوزير التعليم الجديد: كنت رايح أناقش رسالة دكتوراه في دمياط

وزير التربية والتعليم الجديد رضا حجازي
وزير التربية والتعليم الجديد رضا حجازي

وافقت اللجنة الطارئة المنعقدة منذ قليل في مجلس النواب على تولي الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، منصب وزير التربية والتعليم خلفا للدكتور طارق شوقي.

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، إنه لم يعلم أي شيء بشأن إمكانية توليه وزير التربية والتعليم الجديد، مضيفًا: "محدش قالي حاجة والمفروض كنت أعرف حاجة زي كده".

وتابع "حجازي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق": أنه متوجه إلى محافظة دمياط من أجل مناقشة رسالة دكتوراه، وأنه لا يعلم أي شيء عن توليه منصب وزير التربية والتعليم.

واستكمل: "أنا رايح أناقش رسالة دكتوراه في دمياط ومركز عقلي في المناقشة والدراسة.. ويا مسهل وكله بأمر الله".

وكان الدكتور رضا حجازي، يتولى منصب نائب لوزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، قبل إعلان اللجنة الطارئة في مجلس النواب اختياره لمنصب الوزير بدلا من الدكتور طارق شوقي.

حصل "حجازي" على شهادة دكتوراه في إدارة في المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة وعمل أستاذا بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

اقرأ أيضًا: عاجل | إكسترا نيوز: انعقاد مجلس النواب بناء على دعوة رئيس الجمهورية

وعمل وزير التربية والتعليم الجديد مدرسا للعلوم في مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ثم مدرسًا للكيمياء في المرحلة الثانوية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومدرسا مساعدا بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ومدرسًا بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

شغل "حجازي" عدد من المناصب القيادية، ومنها: مدير مركز تعليم الكبار بسرس الليان، ونائبا لرئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ونائبًا لمدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ثم رئيسًا لقطاع التعليم العام، حتى تولى منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لمدة 3 سنوات.