جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 05:31 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

من هذه الدرجة.. مستشفى إمبابة تكشف حالة مصابي حريق «كنيسة أبو سيفين»

مصابي حريق كنيسة إمبابة
مصابي حريق كنيسة إمبابة

على أبواب مستشفى إمبابة العام يتكدس الأهالي للإطمئنان على حالة ذويهم الذين تضرروا في الحريق الذي نشب في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة.

حالات الإصابة والوفيات في حريق كنيسة ابو سيفين في الجيزة

وكشف مصدر من مستشفى إمبابة العام، أن الحالات التي وصلت للمستشفى تتنوع إصاباتهم بين حروق الدرجة الأولى والثانية والثالثة، كما تعرض البعض حالات اختناق، والتي أودت بحياة البعض للوفاة فور اندلاع الحريق.

وأوضح في تصريحات خاصة ل"الطريق" أن الحالات الأكثر بين المصابين والوفيات، هم "الأطفال"، مبينا أن المستشفى بها ١٥ حالة وفاة و١٩ حالة إصابة.

وأشار إلى أن المعلومات الأولية للحادث تشير إلى أن السبب في الحريق هو ماس كهربائي، متابعا أن الأهالي في حالة من الصدمة على ذويهم.

وكان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، كشف عن وقوع إصابات بسبب حريق كنيسة أبو سيفين، وتم الإسراع في نقل المصابين إلى المستشفيات.

وتابع في تصريحات خاصة ل"الطريق" أنه ت تقديم ٣٠ سيارة إسعاف لمكان الحريق، مبينا أنه وصل عدد المصابين الذين تم نقلهم من مكان الحادث هم 55 حالة وقد تم نقلهم إلى مستشفى العجوزة ومستشفى إمبابة العام.

اقرأ أيضا: عاجل| النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مبينا أن جميع فصائل الدم متوفرة في المستشفيات، وتم التأكد على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والطوارئ في جميع المستشفيات، التي استقبلت المصابين.

واستطرد المتحدث باسم الصحة أنه فور ورود بلاغ للإسعاف عن اندلاع حريق ضخم في كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، تم الدفع بأول سيارة إسعاف في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت سيارات الإسعاف القريبة من منطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في الساعة الـ8:59 دقيقة، ووصلت إمدادات أخرى من سيارات الإسعاف.