جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:48 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

فرحة على السوشيال ميديا بعد رحيل طارق شوقي عن وزارة التعليم

وزير التربية والتعليم الجديد طارق شوقي
وزير التربية والتعليم الجديد طارق شوقي

بالتزامن مع إعلان اللجنة الطارئة التي تم انعقادها في مجلس النواب صباح اليوم السبت، بتعيين رضا حجازي بدلا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنهالت التعليقات التي تعبر عن فرحة المصريين بهذا التقرير.

في هذا التقرير، يستعرض موقع "الطريق" أبرز ردود أفعال المصريين على قرار عدم تجديد الثقة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق.

كتب ياسر العطيفي، أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الناس اللي فرحانة بطيران طارق شوقي.. أحب أبشركم مع الراجل الجديد ده، هتتمنوا يوم من أيامك يا طارق.. رحيل طارق شوقي أسعد ناس كتير من الأهالي ومن المعلمين ولكن اختيار رضا حجازي خطأ كبير وأي حد في الكادر التعليمي يعرف ذلك تماما".

اقرأ أيضًا: عاجل | إكسترا نيوز: انعقاد مجلس النواب بناء على دعوة رئيس الجمهورية

وكتبت جنى، إحدى رواد فيس بوك: "بعد إقالة طارق شوقي وزير التربية والتعليم.. متشكرين على الألم وعلى الجراح".

وعلق إبراهيم محمد إبراهيم، أحد رواد فيسبوك، قائلاً: "رسميا تعيين الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم الأسبق.. وزيرا للتربية والتعليم خلفا للراحل طارق شوقي.. وجدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي أحد أهم المساهمين في وضع نظام البوكليت للثانوية للعامة.. زغرطي يا انشراح".

وكتب جمال سليم، أحد رواد فيس بوك: "الحل الوحيد عشان نحس أن ولادنا خدت حقها.. محاكمة طارق شوقي".

وعلقت رانيا الديب، إحدى رواد فيس بوك: "حتى لو طارق شوقي مشى حق ولادنا لازم يرجع هنستمر وهنرجع حقهم احنا صوتنا وصل ولازم نكمل ونرجع حق ولادنا والظلم اللي وقع عليهم..مش هنسكت وهنستمر وهنكون احنا الدفعة اللي طهرت التعليم من كل الظلم اللي فيه ومن نظام فاشل ومنظومه فاشلة وهنفضل لحد ما نرجع حقنا أو نغيرها".

اقرأ أيضًا: التعديل الوزاري.. السيرة الذاتية لنيفين كيلاني وزيرة الثقافة الجديدة

وكتبت نادية حسن، إحدى رواد فيس بوك: "نظام تعليمي فاشل وغير مدروس يعني إيه نظام اختيار من متعدد فقط طلبه لا يفقهون شيء حصلوا على أعلى الدرجات وطلبهمتوفقه اتخسف بيها إلا ض ليه ميكونش الأسئلة متنوعة تبين الممتاز وتميزه نظام اختياري فقط لو المنظومة محكومة صح هقول ماشي كله هياخد حقه بجد عليه من الله ما يستحق وربنا هو الحكم العدل حسبنا الله ونعم الوكيل".