الإثنين 26 فبراير 2024 07:20 صـ 16 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحدث باسم «الصحة» يكشف تفاصيل حريق كنيسة إمبابة

حريق كنيسة إمبابة
حريق كنيسة إمبابة
في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، اندلع حريق ضخم في كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، وعملت الحماية المدنية في محاولات لإخماد النيران والسيطرة على الحريق

تفاصيل حالة مصابي حريق أبو سيفين في إمبابة

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه فور وقوع حالات إصابة جراء الحريق في كنيسة أبو سيفين، تم الإسراع في نقل المصابين إلى المستشفيات، وتوفير جميع الخدمات والطبية، لمصابي الحادث الأليم.
وأوضح "عبد الغفار" في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أنه تم الدفع بـ٣٠ سيارة إسعاف لمكان الحريق، مشيرا إلى أن المصابين والضحايا جراء الحريق، قد بلغ عددهم 55 حالة وتم توزيع الحالات بين إمبابة العام والعجوزة، كما تم التعامل مع الحالات ما بين المصابين والوفيات.
ونوه المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مبينا أن جميع فصائل الدم متوفرة في المستشفيات، وتم التأكد على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والطوارئ في جميع المستشفيات، التي استقبلت المصابين.
وأشار الدكتور حسام عبد الغفار إلى أنه تم الإبلاغ من قبل الإسعاف بوجود حريق ضخم في كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت سيارات الإسعاف القريبة من منطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في الساعة الـ8:59 دقيقة، ووصلت إمدادات أخرى من سيارات الإسعاف.
وفي السياق ذاته، وصل اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لمكان الحريق، من أجل الوقوف على أسباب الحريق وملابساته من خلال معاينة الموقع، بالإضافة لمتابعة أعمال نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
وأكد محافظ الجيزة أن المحافظة على أتم الاستعداد والاستنفار بجميع أجهزته للتعامل مع تداعيات الموقف، مبينا أنه لابد من تقديم كل الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والاطمئنان عليهم حتى استكمال شفاءهم.
وفي صباح اليوم الأحد، تم إبلاغ غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، بتصاعد أدخنة من داخل كنيسة ابو سيفين في إمبابة، وعلى الفور تم الانتقال بسيارات الإطفاء بالتنسيق مع قطاع الشمال لمكان الحادث.
في الدقائق الماضية، تمكن رجال الحماية المدنية من محاصرة الحريق والسيطرة عليه، وسط وجود أمني مكثف من قبل الشرطة لتسهيل عمليات الإطفاء.