الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| التعليم العالي تكشف حقيقة الفصل بين الطلاب والطالبات في الجامعات

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

انتشرت في الآونة الأخيرة أنباء عن نية وزارة التعليم العالي فصل طلاب الجامعات عن الطالبات بداية من العام الدراسي المقبل، لتجنب وقائع القتل بين الطلاب باسم الحب.

وتعليقًا على ذلك، نفى الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، صحة ما جرى تناوله حول أنباء فصل طلاب الجامعات عن الطالبات بداية من العام الدراسي المقبل.

شائعات

وبيّن «عبد الغفار» في تصريح خاص لـ«الطريق» أنّ كل ما يجري تداوله حول فصل طلاب الجامعات عن الطالبات بداية من العام الدراسي المقبل، عبارة عن شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكد المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، انتظام الدراسة بشكل طبيعي دون أي تغيير في قواعد حضور الطلاب وتنظيم المحاضرات في العملية التعليمة.

جريمة قتل طالبة المنصورة

وفي أواخر يونيو الماضي، شهدت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، جريمة بشعة، إذ أقدم شاب على ذبح زميلته أمام الجامعة في وضح النهار لرفضها الزواج منه.

وحكمت المحكمة على الجاني بالإعدام شنقًا، وطالبت النيابة العامة بتنفيذ الحكم علنًا على الهواء مباشرة، لردع أي فعل مماثل في المستقبل.

فتاة المنصورة

جريمة قتل طالبة الزقازيق

ومنذ أيام فوجئ المجتمع بقيام المتهم إسلام محمد بارتكاب جريمة قتل المجني عليها سلمى، الطالبة بكلية الإعلام بأكاديمية الشروق، عمدًا حيث طعنها عدة طعنات بسكين كان بحوزته في مدخل عقار بالقرب من محكمة الزقازيق وقد أُلقي القبض على المتهم.

طالبة الزقازيق

خالد عبدالغفار وزيرا للتعليم العالي

ويتولى الدكتور خالد عبدالغفار، منصب وزير الصحة، في التشكيل الوزاري الجديد المعروض على مجلس النواب اليوم، بعد تركه وزارة التعليم العالي، ليتفرغ لمهام وزير الصحة حيث كان قائما بالأعمال خلال الفترة السابقة.

خالد عبدالغفار وزيرا للتعليم العالي

وانطلقت صباح السبت اليوم فعاليات جلسة طارئة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي ، للنظر في التعديل الوزاري الجديد والذي يشمل 13 حقيبة وزارية، بحضور أغلبية أعضاء مجلس النواب.

وفي سياق متصل، يستمر طلاب الثانوية العامة في تسجيل رغباتهم ضمن تنسيق الجامعات 2022، لاختيار الكلية الأفضل لهم وفقا لرغباتهم ومجموعهم في الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا: عاجل| استجابة لـ«الطريق».. مستشفى 57357 تقبل علاج «يارا» مريضة سرطان الأمعاء

موضوعات متعلقة