الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:23 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جنيهات قليلة على عربة أشواك.. بائع التين الشوكي يروي حكايته في البحث عن الرزق الحلال

التين الشوكي
التين الشوكي

"الناجحون لم يهبطوا من السماء".. تلك الجملة التي يسير على نهجها بدر إبراهيم صاحب ال٣٢عاما، بعربته الملونة بالتين الشوكي، يرص حبات الفاكهة الصيفية واحدة فوق واحدة، ينتظر عشاقها الذين لا يستطيعون السير بمجرد رؤيتهم التين، فيقفون للشراء والسؤال: بكام التين الشوكي النهاردة؟.

من شهادة البكالوريوس إلى التين الشوكي

لم ينظر "بدر"، لكلام الناس وافتتح مشروع التين الشوكي رغم حصوله على شهادة البكالوريوس، بالرغم من بساطه المشروع إلا أنه يساعده في تكملة مشواره، وبداية طريقه في الاعتماد على نفسه، وكان بدر هو الابن الأكبر والمسئول عن عائلته، لذلك قرار النزول والبحث عن الرزق.

قال "بدر" خلال حديثه ل"الطريق"، إن أسعار التين الشوكي هذا العام، تتراوح ما بين الجنيه والجنيه ونص، واثنين جنيه، إذ يقبل على شراءه جميع الفئات، عمله في التجوال بين شوارع محافظة الجيزة، لبيع التين الشوكي، من الساعة السابعة صباحًا، وينتهى عمله حتى تنتهي الكمية المتوفرة لديه، قائلا: "ربنا كريم وبيرزقني".

وتابع "بدر"، أن نسبة البيع أصبحت أقل من السابق؛ فكان الزبائن يشتري التين بكميات كثيرة، فيما أصبح الآن يشترى التين بكمية محدودة، مضيفا أن خبرته في مجال بيع التين الشوكي منذ سنوات، تجعله يفرق بين الحبة ذات اللون الأحمر والأخرى ذات اللون الأخضر، حيث أن التين الأحمر سكره أقل من نظيره الأخضر.

وأضاف "بدر"، أنه فضل بيع التين الشوكي لأن حب التين لا يختلف بائعه عن زبائنه، في أكل تلك الفاكهة الصيفية اللذيذة، متابعا: "في البيت عندي بيحبه التيم .. فاكهة جميلة سبحانه".

فوائد التين الشوكي

وكشف "بدر"، عن فوائد تناول التين الشوكي، أبرزها حماية الجسم من الأنيميا، إذ يحتوى على عنصر الحديد الهام لإنتاج الهيموجلوبين، كما يساعد على علاج فقر الدم، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي لوظائفه كما أنه ينقي الجسم من السموم ويساعد على علاج القولون العصبي وعسر الهضم والإمساك.

واختتم أنه يعالج التين الشوكي، الاكتئاب، إذ يحتوي على نسبة وفيرة من عنصر البوتاسيوم، الذي بدوره يهدئ الأعصاب، ويحدث التوازن فى الجسم، ويسبب السعادة.

اقرأ أيضا:https://www.altreeq.com/323974