جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 11:11 صـ 12 ربيع أول 1444 هـ

عاجل … أول فيديو لحريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة

حريق كنيسة ابو سيفين
حريق كنيسة ابو سيفين

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو لحادث حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة التابعة لمحافظة الجيزة، والذي يظهر اندلاع اللهب بشكل كبير في طوابق الكنيسة، مما تسبب في تدمير محتوياتها، خلال أداء المصلين القداس الإلهي.

بيان رئاسة الجمهورية بشأن الحريق

ونشر الرئيس عبد الفتاح السيسي بيانا بشأن الحادث، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، وجاء نصه: "أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".

بيان الصحة بشأن حادث كنيسة أبو سيفين في الجيزة

من جانبه، قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه جرى الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفى (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

تحرك الإسعاف

وقد تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.