شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 05:03 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

برلمانية تعلق على”إنترفيو” المدارس الخاصة والدولية

النائبة إحسان شوقى
النائبة إحسان شوقى

علقت النائبة إحسان شوقي، عضو مجلس النواب، على"انترفيو" المدارس الخاصة والدولية، بحصول والدي الطالب على مؤهل عال، وكذلك القدرة على التحدث باللغات الأجنبية بكفاءة، وهو ما يتم التأكد منه عبر لقاء مع لجنة من إدارة المدرسة يسمى "انترفيو لأولياء الامور"، وهو أشبه بـ"كشف هيئة" تقوم بإجرائه المدرسة لأولياء الأمور، لاختيار الطلاب الذين سيلتحقون بالمدرسة بناء على نتيجة تقييم المدرسة لأولياء أمورهم في ذلك "الإنترفيو".

وأوضحت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لموقع وجريدة لـ "الطريق"، أن الإنترفيو لأولياء الأمور، وأيضََا لطالب يعد عائقا من ضمن الشروط بسبب عدم حصول الأب أو الأم على مؤهل عالي يعد انتهاك جسيم لكافة الدساتير والمواثيق الدولية يستوجب مواجهته بوضع عقوبة رادعة، وذلك لما له من آثار سيئة على المجتمع تؤدى إلى تفكيك الروابط الاجتماعية بين أفراده.

وأضافت "شوقى"، أن منظومة التعليم التي وضعها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم حققت نجاح كبير في تطوير منظومة التعليم ودليل على ذلك نسبة نجاح طلاب الصف الرابع الابتدائي، موضحة أن العالم يتطور في منظومة التعليم بعد انتشار التكنولوجية، منوهة أن الأجيال تختلف في التفكير وتعاملها مع الأجهزة الحديثة مثل التليفونات المحمول وأجهزة الاب توب وغيرها.

واستكملت حديثها قائلة: إن الرئيس السيسى منذ تولي منصبه وهو يسعى لتطوير منظومة التعليم من أجل بناء دولة حديثة متطورة، وإطلاق المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف المجالات الاقتصادية والخدمية، يكون بها تخصصات جديدة تخاطب مهن المستقبل، وذلك لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من الطلاب للالتحاق بهذه المدارس التي تمثل مدارس التعليم الفني المطور.

اقرأ ايضََا: الرئيس السيسي يهنئ رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي بذكرى العيد القومي

وتابعت: الدولة المصرية تسعى دائما لتطوير منظومة التعليم الفني والمهني من أجل تخريج أجيال من العمالة المدربة واحتياجات سوق العمل، مشيرة إلى أن هناك اهتمام شديد من الرئيس السيسي بأهمية تغيير النظرة النمطية عن التعليم الفني، خاصة وأن التعليم الفني في العالم أجمع يحظى بأولوية لدى الدول المتقدمة، منوهة بأن 70% من التعليم في ألمانيا فني.